مؤتمر الأقصر يحدد أولويات التنمية المستدامة فى مصر حتى 2030

Share it:
كتب /سامح النساج
تشهد مدينة الأقصر مؤتمر الطاقة المتجددة والتنمية المستدامة الطريق لدعم السياحة في صعيد مصر وذلك في الفترة من 2 إلى 5 يناير 2017 بدعم من السيد رئيس الوزراء وبرعاية وحضور كل من وزراء السياحة والبيئة والكهرباء والطاقة المتجددة و محافظ الأقصر.
وصرح على رضوان رئيس المؤتمر ورئيس شركة اراب انترناشيونال جروب بأنه سوف يشهد حضور عدد من السادة الوزراء والمتخصصين في مجال الطاقة المتجددة والتنمية المستدامة من مصر وعدد من الدول العربية.
ووجه الشكر لكافة الوزراء والمسئولين في مصر لدعمهم ورعايتهم لهذا المؤتمر الذي يخدم مجالات الطاقة المتجددة والتنمية
المستدامة في مصر والدول العربية. وصرح الاستاذ الدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي الراعي العلمي
للمؤتمر بأن الجامعة ستقوم بمراجعة الاوراق البحثيه التي سوف يتم مناقشتها بالمؤتمر قبل اعتمادها ونشرها وأشار إلى أن نتائج هذا المؤتمر سوف تعود بالنفع على السياحة بصفة عامة وخاصة في صعيد مصر وألا تكون حكرا فقط على السياحة الأجنبية.
وأضافت الدكتورة فاطمة أبوالشوك رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر ورئيس جهاز شئون البيئة سابقا بأن أهداف المؤتمر التعرف على الإحتياجات المتعلقة بالطاقة المتجددة والتنمية المستدامة إجتماعيا وإقتصاديا لخلق مناخ صحي أفضل ومحاولة القضاء على الفقر وذلك عن طريق مشاركة قطاعات مختلفة بأبحاثها العلمية في إطار تعاوني متكامل وكذلك استهداف القضايا التى تتطلب إشتراك مختلف القطاعات ذات الصلة بهذا المجال.
وأضافت ان الطاقه المتجددة هي أحد وسائل حماية البيئة مما أدى الي إهتمام العديد من الدول بتطوير هذا المصدر من الطاقة. ولذلك أصبح خيار التوجه نحو إنتاج طاقه متجدده بواسطه مصادر غير تقليدية حتميا.
ومن أهداف المؤتمر أيضا التوصل إلى ضخ إستثمارات لعمل مشاريع للطاقه البديله وذلك لتغطية الإحتياجات المتزايدة
في حياتنا لأن الطاقة التقليديه لابد علي مدار الوقت أن تنضب علاوة علي تكلفتها المرتفعة وكذلك تأثيرها السلبي علي
البيئة. وتملك مصر مميزات كثيرة وعلي وجه الخصوص صعيد مصر حيث حباها الله مناخ جيد معظم أشهر العام وأيضا لما تمتلكه مدينه الأقصر من آثار تقدر بثلثي آثار العالم وأيضا إختيارها كعاصمة للسياحة العالمية.وبنظرة سريعة نجد أن الطاقة المتجددة تعتبر من المجالات العلميه المتطوره حيث تركز علي إيجاد أجهزه قادرة على تحويل الطاقة الشمسيه إلي طاقه كهربائية وكذلك طاقة الرياح والبحار.
ونحن نأمل أن تكون مصر من الدول العربيه الرائدة في هذا المجال وأن نستغل مواردنا البشريه للعمل على تلبية احتياجاتنا من الحصول علي بيئه نظيفة تغير في البنيه الإجتماعية والإقتصادية والتي بدورها تحسن حياة الفرد والمجتمع
المعيشية وتزيد أيضا من الدخل القومي وتساعد للقضاء على الفقر.
Share it:

اقتصاد

Post A Comment:

0 comments: