الذكرى الـ42 على رحيل كوكب الشرق أم كلثوم

Share it:
يحل اليوم 3 فبراير الذكرى الـ42 على رحيل أم كلثوم التي لقبت بكوكب الشرق وبسيدة الغناء العربي، حيث انتشرت صورة سقوط أم كلثوم على المسرح وكشف تفاصيل الحادث المصور كريم فاروق، نجل المصور الكبير فاروق ابراهيم في حلقة سابقة مع الفنانة والإعلامية إسعاد يونس في برنامج "صاحبة السعادة" الذي يذاع على شاشة "سي بي سي".


وقال كريم فاروق إن الصورة سببت أزمة بين والده وكوكب الشرق، حيث قام بالتقاطها عام 1968، على خشبة مسرح "الأولمبياد" في العاصمة الفرنسية باريس وأرسلها إلى السفارة المصرية بفرنسا وانتشرت بعدها في الصحف المصرية؛ مما تسبب في غضب أم كلثوم.


وأضاف قائلا "الصورة كانت في فرنسا وكانت بتغني الأطلال بعد النكسة فكل الناس كانوا خايفين، فواحد معجب طلع عايز يقبل قدميها فمسك رجليها فالناس مش فاهمة فجريوا بسرعة شدوه فراحت واقعة، فبابا طبعًا صحفي راح مصورها".


وقال كريم فاروق "ولكن سرعان ماساعدتها فرقتها على النهوض لتواصل الغناء فلم يستغرق الأمر أكثر من ثلاث دقائق، حيث تستطاعت كوكب الشرق بعدها تحويل الحادث إلى نكتة لتخرج الجمهور من الارتباك، فبمجرد وقوفها عادت تغني (هل رأى الحب سكارى بيننا) وهى تشير بيدها إلى ذلك الشاب وهو في أيدي رجال الأمن ويقودونه للخارج، حيث ضحك الجمهور وانطلق يصفق ويهتف لها بحرارة أشد انبهارا بقدرتها على تجاوز الحادث".​
Share it:

ام كلثوم

فن

كوكب الشرق

Post A Comment:

0 comments: