6 نصائح يجب اتباعها قبل تحول السكر من عرَض إلى مرض

Share it:

مرحلة ما قبل السكر هى حالة تكون فيها نسبة السكر فى الدم مرتفعة، وفى هذه الحالة لا ينتج الجسم ما يكفى من الأنسولين ويكون غير قادر على امتصاص الأنسولين بشكل جيد فينتج عنه ارتفاع نسبة السكر فى الدم التى يمكن أن تسبب ضررا على الصحة وهنا يتحول السكر من عرض إلى مرض، إذا لم يتم اتباع بعض النصائح الصحية، وفقا لتقرير نشره الموقع الإلكترونى لصحيفة "تايمز أوف إنديا".



وكما جاء فى التقرير إذا لم تتبع بعض النصائح الصحية ولم تتلق العلاج فى مرحلة ما قبل السكر يمكن أن تؤدى إلى الإصابة بالسكر من النوع الثانى، وتتضمن النصائح الآتى..



1.عندما يتم تشخيصك بمرحلة ما قبل السكرى، فمن المهم الحفاظ على إجراء اختبار الدم بشكل منتظم، للتحقق من زيادة مستويات الجلوكوز فى الدم حتى يتم منع مرض السكرى.


2.إذا كنت من أصحاب الوزن الزائد أو السمنة يجب أن تبذل جهدا لإنقاص الوزن لأن الدهون الزائدة فى الجسم عندما تكون فى مرحلة ما قبل السكر يمكن أن تؤدى إلى تفاقم الأعراض.


3.التأكد من اتباع نظام غذائى يتكون من أطعمة غنية بالألياف وخالية من السكر، لأن الألياف تحقق توازنا فى مستويات الأنسولين بالجسم وتمنع مقدمات الإصابة بمرض السكر.


4.احرص أن تبقى نشيطا، لأن النشاط يمكن أن يحسن من عملية التمثيل الغذائى وهذا يمنع مقدمات مرحلة ما قبل السكرى التى من الممكن أن تتحول إلى سكر فعلى.


5.يمكنك إجراء تغييرات فى نظامك الغذائى، عن طريق استهلاك الأرز البنى بدلا من الأبيض، لأنه غير صحى ويحتوى على النشا والسكروز.


6.ممارسة التمارين الرياضية والتأكد من أخذ الأدوية.

Share it:

صحة

Post A Comment:

0 comments: