قمة مصر للأفضل تكرم نهال المغربل كأبرز سيدة تأثيرا في الاقتصاد

Share it:
كتبت: فاطمة سرور
تكريم الدكتورة نهال المغربل نائب وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، ضمن أفضل 50 سيدة الأبرز تأثيراً في مؤسسات الأعمال، وذلك من خلال قمة مصر للأفضل.
وحصلت الدكتورة نهال المغربل على درجة الدكتوراة في الاقتصاد من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، وماجستير الاقتصاد من الجامعة الأمريكية بالقاهرة.
وعملت المغربل خبير اقتصادي في المعهد العربى للتخطيط في الفترة من 2012 إلى سبتمبر 2013، قبل أن تنضم إلى وزارة التخطيط لتعمل مساعد أول للوزير للشئون الاقتصادية، والمنسق العام لإعداد وصياغة رؤية مصر 2030 في استراتيجية التنمية المستدامة.
وعملت المغربل كخبير اقتصادي في وزارات التنمية المحلية والصناعة والتجارة والمركز المصري للدراسات الاقتصادية.
وأدت الدكتورة نهال مجدى أحمد فهمى المغربل، اليمين الدستورية، أمام الرئيس عبد الفتاح السيسى، نائباً لوزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى في 2016.

وشهدت القمة الكشف عن قائمة أقوى 50 سيدة تأثيرا في الاقتصاد المصري لعام 2016، والتى أشرف على وضع معاييرها "منتدى الخمسين"، الذي يعد أول شبكة متنامية تضم السيدات الأكثر تأثيرا في الاقتصاد، وذلك في إطار استكمال خطة المنتدى التي تستهدف تعزيز دور المرأة المتميزة في القطاعات الاقتصادية، وتنفيذاً لرؤيته لعام 2017 التى تستهدف حث الدولة، والقيادة السياسية على المضى قدما في تنفيذ أهداف المرأة عام 2017
واستهدفت القمة مشاركة أكثر من 6000 قيادة لكبرى مؤسسات القطاع الخاص، ومنح الدولة المصرية قاعدة بيانات قوية تستطيع من خلالها دعم الشراكة المستدامة مع القطاع الخاص، لإحداث تنمية في المجالات البشرية والاقتصادية والاجتماعية وغيرها من المجالات، بالإضافة إلى رفع مستوى التصنيف العالمي للشركات المحلية وتعزيز قدراتها وتمكينها من التعامل مع المؤسسات، والمنظمات العالمية فى ظل تطور الاقتصاد العالمي واعتماده على التصنيف النوعي الذى سبقتنا العديد من الدول فيه، كمرجع رئيسي في تقييم الأسواق والاقتصاديات الناشئة.
وضمت القائمة هالة صقر العضو المنتدب لبنك باركليز، ومى البطران عضو لجنة الاتصالات و تكنولوجيا المعلومات بمجلس الشعب، ونرمين الطاهري رئيس قطاع الأنظمة المصرفية بالبنك المركزي المصري، وفاطمة لطفي رئيس مجلس إدارة إيه إف جيه هيرميس للتمويل، وريم أسعد الرئيس التنفيذي لشركة راية لخدمات مراكز البيانات، ودينا المفتى المؤسس والرئيس التنفيذي – مؤسسة إنجاز مصر، ومروة العيوطي رئيس القطاع المالي- فودافون مصر، والدكتورة غادة مكادي المدير الإقليمي للاتصالات والعلاقات الخارجية- كوكاكولا مصر، وأسماء حسني الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات – إيتيدا ،ياسمين موافي رئيس القطاع المالي بمجموعة بلتون القابضة، وسحر فرحات نائب الرئيس التتفيذى للشركة القابضة المصرية الكويتية، وباكينام كفافي الرئيس التنفيذى – شركة طاقة عربية.

وانطلقت قمة الأفضل الأولى في 27 يناير 2016، تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء ومشاركة 66 وزراء، وشهدت حضور العديد من الشخصيات العامة ورجال الأعمال ووسط حضور مكثف من الإعلام المصري والعربي.
وضمت قائمة اللواتي تم تكريمهن داليا خورشيد وزيرة الاستثمار ، والسفيرة مشيرة خطاب المرشحة المصرية لمنصب المدير العام لمنظمة اليونسكو، والدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة ، وأسماء حسنى الرئيس التنفيذى لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات.

 
Share it:

ابرز سيدة تاثيرا في الاقتصاد

اقتصاد

نهال المغربل

Post A Comment:

0 comments: