وزير الآثار بمتحف رايتبرج بمدينة زيورخ السويسرية

Share it:

عقد الدكتور خالد العنانى وزير الآثار صباح اليوم الخميس مؤتمراً صحفياً أمام جميع وسائل الإعلام العالمية فى متحف رايتبرج بمدينة زيورخ السويسرية، وذلك قبل ساعات من الافتتاح الرسمى لمعرض الآثار المصرية تحت عنوان " ازوريس، أسرار مصر الغارقة" والذى من المقرر افتتاحه مساء اليوم الخميس.



وحضر المؤتمر كلاً من السفير هشام سيف الدين، سفير مصر بسويسرا والسيد البرت لودز مدير متحف رايتبرج و الاثرى فرانك جوديو مدير المعهد الاوروبى للاثار الغارقة و مدير البعثة الأثرية المصرية الفرنسية للأثار الغارقة، بالإضافة الى الوفد المصرى من وزارة الآثار المرافق للسيد الوزير.



ومن المقرر افتتاح المعرض للجمهور غداً الجمعة، والذى سيستمر حتى يوليو 2017، وأكد  العنانى أن الوزارة اتخذت كل الإجراءات القانونية والتأمينية اللازمة  والتى تضمن سلامة جميع القطع الأثريه الموجوده بالمعرض حتى رجوعها إلى أرض الوطن.



وأشار العنانى إلى النجاح الذى حققه المعرض فى محطاته السابقه بمدينتى باريس ثم لندن، متمنياً أن يحقق مزيد من النجاح فى آخر محطاته حيث تحرص وزارة الاثار لإقامة المزيد من المعارض الأثرية فى مختلف مدن وعواصم العالم أجمع، لما تلاقيه من اقبال من كل محبى الحضارة المصرية القديمه وتعريفهم بما تحويه الحضارة المصرية من كنوز أثرية، كما انها تعد خير وسيلة ترويجية لزيارة مصر واستعادة حركة السياحة.



  ويذكر أن المعرض يضم 293 قطعة أثرية تحكى اساطير الاله اوزيس واثار مصر الغارقه والتى عثر عليها بمدينتى هيراكليون وابوقير وميناء الاسكندرية الشرقى والتى قد تم اختيارهم من عدد من متاحف مصر المختلفة.

Share it:

سياحة

Post A Comment:

0 comments: