الشباب والرياضة تنفذ مبادرة الطلائع الأفارقة بشرم الشيخ

Share it:
تنفذ وزارة الشباب والرياضة برئاسة المهندس خالد عبد العزيز، فعاليات مبادرة "تجمعنا قارة 3" للطلائع الأفارقة، خلال الفترة من 5 -10 فبراير 2017 بالمدينة الشبابية بشرم الشيخ.

وأكد المهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، أن تنفيذ المبادرة يأتي في إطار ما توليه وزارة الشباب والرياضة من اهتمام لتنمية العلاقات مع الدول الأفريقية من خلال الأنشطة المنفذة بمشاركة الأفارقة، سواء من خارج مصر أو من داخلها من أبناء الجاليات والطلاب الأفارقة الوافدين، مبينا أن تلك الأنشطة تسهم في خلق حلقة وصل وبناء جسور من التواصل والتشبيك بين أبناء القارة الأفريقية.

وقال "عبد العزيز" إن وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية للطلائع نفذت مبادرة "تجمعنا قارة" في نسختين سابقتين بمشاركة عدد كبير من أبناء القارة السمراء في مدينتي الأقصر وأسوان، مبينا أن نجاح النسختين السابقتين أدى إلى استمراريتها وتنفيذها في النسخة الثالثة هذا العام بشرم الشيخ.

وأوضح وزير الشباب والرياضة أن فعاليات المبادرة ستتضمن تنفيذ ورش فنية وبيئية ومعارض فنية لرفع وعي الطلائع بالمميزات الثقافية والحضارية لدول القارة السمراء والتحديات التي تواجه مجتمعاتهم، بالإضافة إلى تنظيم أنشطة ترفيهية وترويجية كنشاط البحر والجلاس بوت، وزيارات للمعالم السياحية بجنوب سيناء كمحمية رأس محمد، علاوة على تنظيم عدد من الجولات الحرة لتنشيط حركة السياحة.

يذكر أن الدكتورة عزة الدري، رئيس الإدارة المركزية للطلائع بوزارة الشباب والرياضة، والدكتورة عزة أمين، مدير عام الإدارة العامة للموهوبين والمبدعين، ومها مصطفى، مدير إدارة الأسفار بالطلائع، سيرافقن الوفود المشاركة بشرم الشيخ، بالإضافة إلى مرافقة اللجنة المنظمة من إدارة الطلائع، وكذا إدارة الإعلام وإدارة التخطيط والمتابعة وعدد من الإعلاميين المهتمين بالشأن الأفريقي.
Share it:

الشباب والرياضة

الطلائع الافارقة

تجمعنا قارة 3

سياحة

شرم الشيخ

Post A Comment:

0 comments: