تشكيل المنتخب الوطني لمبارة اليوم

Share it:

 أعلن الأرجنتينى هيكتور كوبر تشكيل منتخب مصر فى مباراة اليوم الحاسمة للقب  كأس الأمم الأفريقية  أمام الكاميرون، والتى يسعى خلالها الفراعنة للحصول على اللقب للمرة الثامنة تاريخياً .


و فى التقرير التالى نعرض قراءة فنية فى التشكيل ، وطريقة وأسلوب لعب منتخب مصر فى ليلة القبض على الأميرة الأفريقية .



تشكيل منتخب مصر


حراسة المرمى  عصام الحضرى ، و يتكون خط الدفاع من اليمين لليسار من أحمد المحمدى و أحمد حجازى و على جبر و أحمد فتحى


خط الوسط  طارق حامد و محمد الننى و عبدالله السعيد و تريزيجيه و محمد صلاح ، وفى الأمام مهاجم وحيد عمرو وردة



التغييرات عن المباراة السابقة


دفع كوبر بتغييرين وحيدين عن آخر تشكيلة للفراعنة أمام بوركينافاسو فى الدور قبل النهائى للبطولة ، عودة محمد الننى على حساب أبراهيم صلاح ، و دخول عمرو وردة من البداية  كمهاجم على حساب محمود كهربا الغائب للحصول على إنذارين .


محمد الننى يتميز عن ابراهيم صلاح فى القدرة على التمرير المتقن سواء القصير أو الأمامى ، وبالتالى عليه اليوم دور كبير فى ربط خطوط الفريق و تسليم الكرة للأمام بشكل متقن ، حتى يسهل من مهمة ثلاثى الوسط المهاجم ، بعدم إستهلاك طاقتهم البدنية فى النزول كثيراً لأسفل لبناء الهجمة فى الشق الهجومى .


عمرو وردة عليه دور كبير اليوم كمهاجم وهمى ، و تبادل الأدوار فى الأمام مع محمد صلاح إذا تقدم كرأس حربة فى بعض أوقات من المباراة .



قراءة فنية فى تشكيل المباراة


على الورق و وفقاً للمباريات السابقة ، سيواصل كوبر الإعتماد على الطريقة الرقمية  4-2-3-1 ، و نفس أسلوب لعب منتخب مصر خلال الفترة الأخيرة وطوال مباريات البطولة ، بالإعتماد على الدفاع المتكتل فى منتصف ملعبنا ، بنزول جميع عناصر الفريق تحت مستوى الكرة أثناء تواجدها بين أقدام لاعبى الكاميرون فى الحالة الدفاعية .


بينما يعتمد كوبر فى الهجوم فى الأساس على الهجمات المرتدة السريعة ، بإستغلال السرعات المميزة لـ محمد صلاح وتريزيجيه  فى الأمام ،


و فى الهجوم المنظم يعتمد كوبر على الرباعى الأمامى المكون من محمد صلاح وعبد الله السعيد و تريزيجيه و عمرو وردة ، و مساندة قليلة من محمد الننى ، مع تحفظ فى تقدم الظهيرين المحمدى وفتحى للأمام و البقاء للتأمين الدفاعى ، طالما ظلت النتيجة التعادل السلبى أو تقدمت مصر فى نتيجة اللقاء .


وأختار كوبر الإحتفاظ برمضان صبحى كورقة رابحة على دكة البدلاء ، يستطيع توظيفه فى الثلث الهجومى على حسب مجريات المباراة ، و خاصة إذا طال زمن المباراة للوقت الإضافى ، بالإضافة لتواجد الجوكر عمر جابر كبديل و قدرته على اللعب فى عدة مراكز فى الدفاع و وسط الملعب .


مباراة اليوم تحتاج للهدوء والتركيز من جميع اللاعبين ، واستغلال أنصاف الفرص المتاحة للتسجيل ، خاصة أنه من المتوقع أن تكون مباراة  تكتيكية و قليلة المساحات من الفريقين ، نظراً للتشابه الكبير فى أسلوب لعب الفريقين دفاعياً و هجومياً ، و طبيعة المباريات النهائية للبطولات إذا لم يحدث أهداف مبكرة من الجانبين .

Share it:

رياضة

Post A Comment:

0 comments: