وزيرة الاستثمار تشارك في مؤتمر الشباب بكفر الشيخ

Share it:

كتبت: فاطمة سرور

شاركت صباح اليوم السبت وزيرة الاستثمار داليا خورشيد في الجلسة الرئيسية لافتتاح مؤتمر الشباب بكفر الشيخ، بدعوة من اللواء نصر محافظ كفر الشيخ، وذلك بحضور  شباب المحافظة وعدد من الوزراء والمحافظين.   

وقالت خورشيد للشباب" أن مصر تمر بمرحلة هامة، مطلوب منا جميعا أن نعمل كيد واحده بكل جهد وإخلاص لصالح الوطن. عمل ممزوج بالأمل والتفاؤل لمواجهة التحديات".
وضربت خورشيد مثلا لترسيخ مفهوم العمل الجماعي كيد واحده بين الوزراء والمحافظين،  بإنشاء منطقه استثماريه بمساحه 10 الآف فدان علي الساحل الشمالي لمحافظه كفر الشيخ، هذا المشروع يعد ثمره تعاون وثيق بين محافظه كفر الشيخ ووزارة الاوقاف، ووزارة الإنتاج الحربي والاستثمار. وسيتم بمقتضاه استغلال مساحة كبيرة من الساحل الشمالي للمحافظة وطرحها للمستثمرين في انشطه متعددة صناعية وسياحية وخدمية وسكنية ومواني،  ستساهم في توفير 250 الف فرصة عمل.


وأكدت وزيرة الاستثمار، أنه فور الأنتهاء من المخطط العامة لهذه المنطقة من قبل الاستشاريين، سنقوم في وزارة الاستثمار بالترويج لها باعتبارها أحد أهم المناطق الاستثمارية الكبرى التي ستحقق طفرة نوعيه حقيقية لمحافظة كفر الشيخ، وتجعلها أحد مناطق الجذب الاستثماري. 


وأضافت خورشيد "وسعينا علي المستوى التشريعي بالتعاون الوزارات والجهات المعنية لتوفير بنيه تشريعيه لتهيئه المناخ الاستثماري، الذي يعد قانون الاستثمار الجديد-الذي يناقشه مجلس النواب حاليا .هو جزء من حزمه تشريعية نحتاجها منها قانون إعادة الأفلاس والهيكلة الذي أقرته الحكومة، وتشريعات أخرى مثل قوانين العمل والتراخيص الصناعية، وتأسيس شركات الشخص الواحد، وسوق رأس المال والصناعات الصغيرة والمتوسطة، والسجل التجاري وقانون الشركات. 


وعرضت وزيره الاستثمار سريعا مزايا قانون الاستثمار الجديد الذي يمنح حزمه ضمانات، وحوافز مؤقته للمستثمرين لتشجيعهم على الاستثمار في القطاعات الاستراتيجية المستهدفة وفي مناطق بعينها نستهدفها في خطه مصر التنموية. 

 
وأكدت خورشيد، "نعمل من أجل تشجيع المستثمرين علي مختلف جنسياتهم وأحجام أعمالهم، للعمل في إطار قوانين الاستثمار والتمتع بالحوافز والضمانات الممنوحة لهم".

 
وقالت وزيرة الاستثمار، أن عدد الشركات التي تم تأسيسها بمحافظة كفر الشيخ حتي ديسمبر 2016 يبلغ نحو 710 شركة فقط، مؤكده " هذا رقم لا يرقي لطموحنا"، ورؤس أموال تبلغ 2.2 مليار جنيه، وفرت  12.8 ألف فرصة عمل.

 
Share it:

استثمار

اقتصاد

Post A Comment:

0 comments: