بوساكا يقود التدريب العملى لحكام أمم أفريقيا بالجابون المرشحين للمونديال

Share it:

عقد السويسرى ماسيمو بوساكا رئيس اللجنة للحكام بـ"فيفا" اجتماعًا اليوم السبت مع حكام أفريقيا المرشحين لمونديال روسيا 2018 على هامش فعاليات أمم أفريقيا المقامة حاليًا بالجابون.


كان بوساكا قد وصل إلى العاصمة ليبرفيل الأربعاء الماضى بدعوة من "كاف" لحضور نهائى المونديال الأفريقى المقرر إقامته غدًا الأحد بين مصر والكاميرون.


قاد بوساكا على مدار الأيام الثلاثة الماضية التدريبات العملية بالملعب والمحاضرات النظرية وعرض لبعض الحالات التحكيمية بالفيديو والتى شهدت جدلاً خلال مباريات البطولة وتم التركيز على أبرز السلبيات الإيجابيات فى أداء الحكام والمساعدين خلال المباريات السابقة.


كما قاد بوساكا ندوة تحليل أداء حكام مباراتى نصف نهائى البطولة بين مصر وبوركينا فاسو والكاميرون وغانا والتى أسفرت عن صعود الفراعنة والأسود إلى المباراة النهائية وحضرالندوة التونسى ناجى الجوينى المحاضر الدولى والموريشيسى لى كيم شونج عضو لجنة حكام "كاف" والسيشيلى إيدى مايه مدير إدارة الحكام بالإضافة.


جدير بالذكر، أن "كاف" اختار 17 حكمًا للساحة و21 مساعدًا من القارة السمراء بينهما الثنائى المصرى جهاد جريشة وتحسين أبو الـسادات لإدارة مباريات البطولة.


يذكر أن "كاف" أبقى على أطقم التحكيم المرشحين للمشاركة فى مونديال  2018 بروسيا حتى نهاية البطولة حتى التى تأهلت منتخباتهم إلى الأدوار النهائية.

Share it:

رياضة

Post A Comment:

0 comments: