نجيب ساويروس يبيع حصته في أكسيليرو كابيتال لإدارة الأصول

Share it:
أعلنت أكسيليرو كابيتال، المتخصصة في الاستثمار وإدارة الأصول، اليوم، عن قيام الشركاء المؤسسين من أعضاء الإدارة التنفيذية بالاستحواذ على حصة أكبر مساهميها "أوراسكوم تي إم تي للإستثمارات (OTMTI)" المملوكة لرجل الأعمال نجيب ساويرس .

وتتضمن اتفاقية الاستحواذ إنهاء خدمات الإدارة لبعض الأصول المملوكة لــ أوراسكوم تي إم تي للإستثمارات (OTMTI) التي كانت تحظي بخدمات إستشارية وإدارية من قبل أكسيليرو كابيتال.

وستظل أوراسكوم تي إم تي للإستثمارات (OTMTI) مساهم إستراتيجي في صندوق ACDC، الذي تديره أكسيليرو كابيتال.

يذكر أنه تم إطلاق صندوق ACDC في عام 2014 للإستثمار في تنمية وتطوير النظم الإيكولوجية لمراكز البيانات حول العالم بناءً على تصميم وحدات سوبرناب المتميزة ومتعددة المستأجرين  (multi-tenant)في لاس فيجاس، ولاية نيفادا الأمريكية بالإشتراك مع شركة سويتش الأمريكية .(Switch, Ltd.)

وتأتي خطوة الاستحواذ في إطار سعي أكسيليرو كابيتال لإعادة هيكلة وضعها كشركة قابضة ومستقلة تتمتع بعدد متنوع من مصادر رأس المال بالإضافة إلى إستراتيجية إستثمارية شاملة.
وقال خالد بشارة، أحد الشركاء المؤسسين في أكسيليرو كابيتال، إن صفقة الإستحواذ ستفتح المجال أمام عدد من فرص الشراكة والتمويل الجديدة ومصادر نمو للشركة.

وقال نجيب ساويرس، رئيس أوراسكوم تي إم تي للإستثمارات (OTMTI) "تمتعت أكسيليرو بفترة متميزة من النمو بفضل إداراتها وأثق تماماً في قدرتها على مواصلة هذا النجاح خلال السنوات القادمة. سنظل أحد المستثمرين الإستراتيجيين في صندوق ACDC وسنواصل دعم أكسيليرو بكافة السبل الممكنة."

ومنذ خمسة أعوام حين تأسيس الشركة، قامت أكسيليرو كابيتال بإدارة إستثمارات عملائها التي يزيد حجمها عن 550 مليون دولار كما قامت بجمع أكثر من 225 مليون دولار للإستحواذات المباشرة من خلال صناديق الإستثمار التابعة لها.

وقامت الشركة بإبرام صفقات تتجاوز قيمتها 5 مليارات دولار كما نجحت في التخارج من بعض إستثماراتها المتميزة لشركات عالمية مثل سامسونج وروكيت إنترنت. وقد قام فريق عمل الشركة بإدارة إستثمارات العديد من الشركات المقيدة في بورصات لندن ونيويورك وسويسرا ومصر.
Share it:

اقتصاد

Post A Comment:

0 comments: