رئيسة الاتحاد الفيدرالي الروسي تزور متحف الفن الإسلامي

Share it:
ستقبل متحف الفن الإسلامي بالقاهرة صباح اليوم الأحد، رئيسة مجلس الاتحاد الفيدرالي الروسي فالنتينا ماتفيينكو والوفد المرافق لها، والذي ضم عددا من أعضاء المجلس والسفير الروسي بالقاهرة.

كان في استقبالهم الدكتور خالد العناني وزير الآثار وسحر طلعت رئيس لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب المصري والدكتور ممدوح عثمان مدير متحف الفن الإسلامي.

بدأت ماتفيينكو زيارتها بجولة جولة داخل صالات العرض حيث استعرضت جماليات الفن الإسلامي التي يذخر بها المتحف كما اثنت علي روعة وجمال مقتنياته.

وأوضح العناني أن هذه هي الزيارة الأولى لها إلى مصر وأنها أثناء جولتها اثنت ماتفيينكو على جهود الدولة المصرية في محاربة الإرهاب والانتصار عليه حيث يعتبر ترميم وإعادة افتتاح متحف الفن الإسلامي خير دليل علي ذلك. كما دعت إلى الحفاظ علي هذا التراث الإنساني الرفيع وأدانت أية محاولات لتدميره.

ودعت ايضا ماتفيينكو الشعب الروسي لزيارة مصر عامة ومتحف الفن الإسلامي خاصة للاستمتاع بالحضارات الفريدة.

وقال الدكتور ممدوح عثمان مدير متحف الفن الإسلامي إن ماتفيينكو استمعت إلى شرح من الدكتور خالد العناني عن الاستعدادات والأعمال التي تقوم بها وزارة الآثار للافتتاح الجزئى للمتحف المصري الكبير والمقرر له عام 2018 .

كما دعاها "العناني" إلى زيارة مصر مرة أخري لمدة أطول حتى تستطيع زيارة عدد أكثر من المواقع الأثرية الفريدة مثل أهرامات الجيزة وشارع المعز ومجمع الأديان والكنيسة المعلقة بمصر القديمة ومعرض الحرف والصناعات المصرية القديمة، الذي افتتح منذ أسبوعين في إطار الافتتاح الجزئي للمتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط وغيرهم.

كما أوضح لها الجهود التي تبذلها الوزارة بالتعاون مع وزارة السياحة لإعادة إحياء رحلة العائلة المقدسة في مصر.
Share it:

سياحة

Post A Comment:

0 comments: