الاستثمار: مصر حريصة لتمهيد الطريق للمستثمرين الأجانب

Share it:
 

كتبت: فاطمة سرور

ترأست الدكتورة سحر نصر،اجتماعات الدورة الثانية للجنة المشتركة المصرية القبرصية للتعاون الاقتصادي والعلمي والفني عن الجانب المصري ، والذي ترأس الجانب القبرصي فيها هاريس جيورجياديس، وزير المالية القبرصي، وذلك خلال زيارتها إلى العاصمة القبرصية "نيقوسيا".

 

وحضر اجتماعات اللجنة المشتركة، عن الجانب المصرى، كل من السفير حسين مبارك، سفير مصر فى قبرص، ومحمد خضير، الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للاستثمار، والدكتورة داليا سالم، رئيسة القطاع الأوروبى بوزارة الاستثمار والتعاون الدولى، وممثلين عن وزارة التجارة والصناعة والمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، والبنك المركزى وجمعية رجال الأعمال.

 

 

وأشارت الوزيرة إلى أن الحكومة المصرية حريصة على تنفيذ برنامج اصلاح اقتصادى شامل، لتمهيد الطريق أمام المستثمرين الأجانب وتحسين بيئة الأعمال من خلال تعديلات تشريعية وإدارية لجذب الاستثمار خاصة فى عدد من المشروعات ومنهم محور تنمية قناة السويس، مؤكدة أن مصر سوق واعدة نظرا لموقعها الاستراتيجى.

 

وذكرت الوزيرة، أن وزارة الاستثمار والتعاون الدولى تعمل على الترويج للفرص الاستثمارية في السوق المصري، وجذب الشركات والمستثمرين من قبرص لإقامة مشروعاتهم بهم في مصر وخاصة في مجالات الطاقة المتجددة والكهرباء والزراعة والبنية الاساسية وتكنولوجيا المعلومات، كما أنه يتم العمل على تنفيذ خطة شاملة تستهدف الفئات الأكثر احتياجا في المجتمع لتحسين مستوى معيشتهم.

 

واختتمت الوزيرة، كلمتها بالأشارة إلى التعاون الثنائي الناجح بين مصر وقبرص على المستويات الاقتصادية والسياسية، معربة عن رغبتها في تتويج هذا التعاون المثمر.

 

 
Share it:

استثمار

اقتصاد

الاقتصاد

مستثمرين اجانب

Post A Comment:

0 comments: