عاطف سليمان يكتب القوة الناعمة "شاشة وميكروفون"

Share it:
لا يتوقف الحديث عن أهمية القوة الناعمة وتأثيرها خارج الوطن عند مقال أو مقالين.. وانطلاقا من مقال الكاتب الصحفي ياسر رزق رئيس مجلس الإدارة ورئيس تحرير الأخبار بضرورة الاستثمار فيها وأهمية ذلك علي مختلف الأصعدة.. واستمرارا لما سطرته الأسبوع الماضي حول جانب من هذا الموضوع.. أتمني ألا يقف الاستثمار في قوتنا الناعمة التي تمتد شرقا وغربا ومن المحيط إلي الخليج عند الدولة فقط.. بل أدعو معظم رجال الأعمال المخلصين لمصر أن يدخلوا في هذا المضمار بما يحقق لهم ولمصر طفرة إنتاجية كبيرة في الإنتاج الفني سواء كان في الدراما أو السينما أو الموسيقي وغيرها.. كما أتمني أن تعود كافة قطاعات الإنتاج الحكومية إلي تشجيع الإنتاج المشترك بما يحقق الهدف الذي نسعي اليه.. لم يدرك ولا يعرف أهمية هذه القوة الناعمة الا إذا شارك فيها وفعلها وكان جزءا منها.. فأهل الكتابة والإبداع لمسوا ذلك جيدا.. هل ينسي أحد سيدة الغناء العربي كوكب الشرق أم كلثوم.. وهي تقوم بجولاتها من أجل مصر بعد نكسة ١٩٦٧..؟! كما كانت كوكب الشرق تجمع عشاقها من المحيط إلي الخليج علي أغانيها وإبداعاتها المتميزة..

والكلام نفسه عبدالوهاب وعبدالحليم وصباح وشادية وفايزة ووردة.. وبالطبع هناك أفلام سينمائية مصرية شاركت في أكبر المهرجانات السينمائية في العالم وحضور لفيف من النجوم والمخرجين تلك المهرجانات بدءا من يوسف وهبي ومرورا بيوسف شاهين وغيرهم..

الاستثمار في القوة الناعمة هو ضرورة من الضرورات التي يجب أن تعززها مصر بما لها من دور كبير في التنوير الثقافي علي مدي التاريخ وكذلك لابد من حشد وتوظيف كل طاقة خلاقة وفعالة ومبدعة من أجل هذا الهدف.. الذي لابد وأن نسعي إليه باهتمام شديد.. ونفسح المجال له كي ينطلق كما انطلقنا منذ آلاف السنين.
Share it:

القوة الناعمة

شاشة وميكروفون

عاطف سليمان

فن

Post A Comment:

0 comments: