الكاتب الصحفي عاطف سليمان يكتب: مصر بها كوميديا..!

Share it:
كثيراً ما تستوقفني بعض آراء الفنانين حينما يتحدثون للصحافة عن حالة فنية أو ظاهرة معينة تحيط بالوسط الفني.
آخر ما قرأته كان للصديق إبراهيم نصر.. وهو لاشك فنان موهوب أمتع الجماهير العريضة بالكاميرا الخفية عدة سنوات بعد ان كان يقدمها إسماعيل يسري من قبله.. استوقفني ما قاله إبراهيم من أن مصر كلها بلا كوميديا وما نشاهده ليس له علاقة بالكوميديا!
ومن حقه أن يقول رأيه ويطرح وجهة نظره.. لكن ليس من حقه ان يؤكد ان مصر بلا كوميديا!
يبدو أن صديقي العزيز أخذ جانباً وأصبح مشاهدا ومتابعاً لكنه لا يري أن هناك حلقات بها كوميدية حتي لو أنها مأخوذة من الغرب لكنها مكتوبة بشكل جيد مثل حلقات »الست كوم»‬  »‬هبة رجل الغراب» وغيرها وغيرها ان هناك أعمالاً علي درجة عالية من التميز رسمت بسمة علي الشفاه ألا فيجب ان يقول ما قاله لمجرد أنه لم يعمل ولم نره منذ فترة طويلة.
كذلك قوله أن عنصر التأمل والفرجة ضعيف جداً!! كيف يكون يا صديقي ضعيفاً جداً ـ والمسلسلات ما شاء الله ـ أصبحت صناعة غاية في النجاح ـ كدراما.. وأصبح هناك موسم مواز لشهر رمضان الكريم وأصبح هناك منتجون ينتجون بالـ »‬٣» و »‬٤» مسلسلات في العام.. لو أن بضاعتهم كاسدة وخاسرة لما أقدموا علي الانتاج بهذا الشكل وهو ما يؤكد أن عنصر الفرجة موجود موجود وبكثافة وتحقق ارباحاً بدليل ان صناعة الدراما تشهد رواجاً كبيراً سواء كوميدية أو تراجيدية!
• آخر السطور:
• كثيرا ما نجد البعض يهيل التراب علي الآخرين لمجرد أنه أصبح يتخذ ركناً بعيداً منزوياً خاصة لو أن اسمه فقد رونقه في عالم كان له فيه جمهور!
Share it:

شاشة وميكروفون

عاطف سليمان

فن

مصر بها كوميديا

Post A Comment:

0 comments: