الأعلى بالثقافة تحتفل بـ"مائة عام على العلاقات الثقافية المصرية الرومانية"

Share it:
تنظم لجنة الترجمة بالمجلس الأعلى للثقافة برئاسة الدكتور محمد حمدى إبراهيم بالتعاون مع أمانة المؤتمرات بالمجلس؛ أمسية ثقافية بعنوان "مائة عام على العلاقات الثقافية المصرية الرومانية"، وتبدأ في السادسة من مساء غدا الأحد ، بمشاركة نخبة من المترجمين،والنقاد، والشعراء، والمتخصصين.

وتبدأ الأمسية بكلمة وزير الثقافة، تليها كلمة ميهاى شتيفان ستوبارو سفير رومانيا بالقاهرة، ثم كلمة د. هيثم الحاج على - الأمين العام، وكلمة د. محمد حمدى إبراهيم - مقرر لجنة الترجمة.

وتتضمن الأمسية قراءات شعرية ومحاضرة نقدية حول الأدب المصرى والأدب الرومانى المترجم، حيث يبدأ الجزء الثانى من الأمسية بعرض من الكاتبة الرومانية الدكتورة سيسيليا بورتيكا لكتابها "أنطولوجيا الشعراء المصريين" الذى صدر حديثًا بألمانيا وقدمته د.غراء مهنا؛ بالإضافة إلى عرض لكتاب "عودة إلى النيل"، والذى يتضمن مجموعة أشعار باللغتين الفرنسية والعربية عن نهر النيل بالإضافة إلى صور للوحات فنية لنهر النيل رسمتها الفنانة البلجيكية نادين فيفيه.

كما تتضمن الأمسية قراءات شعرية لكبار الشعراء الرومانين والتى تناولت مصر، بالإضافة إلى قراءات شعرية لعدد من رموز الشعر المصرى مثل صلاح جاهين وعبد الرحمن الأبنودى ويقدم القراءات كل من: د.غراء مهنا، ود. رشا صالح، ود.رانيا فتحى.
Share it:

ثقافة

Post A Comment:

0 comments: