الكاتب الصحفي عاطف سليمان: أورج هاني مهني

Share it:
استمعت حقا بحوار الموسيقار هاني مهني الذي أذيع منذ اسبوع في قناة العربية.. حينما كان صادقا وتحدث عن مشواره الفني وكيف بدأ من الصفر وعمل في شارع محمد علي ثم كيف عمل مع سيدة الغناء كوكب الشرق ضمن فرقتها.. وكذلك مشاركته في العزف مع عبدالحليم حافظ.
والذي استوقفني ان هاني لم يكتف بأن يكون مجرد عازف للأورج بل كيف فكر في تطوير عزفه علي آلته الموسيقية التي عشقها بعد الاوكرديون.
ومن أطرف ما جاء في حواره الذي تناوله فيه محطات فنية كثيرة في حياته وارتباطه بسميرة سعيد.. ثم اكتشافه للفنانة التونسية ذكري.. هو ما حدث له حينما قام باستيراد أورج ليعزف عليه وقام بشرائه من بيروت حينما كان يشارك في احياء حفل غنائي هناك.. وما أن وصل الاورج إلي مطار القاهرة.. حتي تم استيقافه من قبل الجمارك.. ليس فقط لدفع الجمارك فقط.. انما لأخذ موافقات مختلفة من اكثر من جهة للسماح بدخوله للقاهرة.. فتعجب جدا هاني مهني من أن يصل الأمر لأخذ موافقات لدخول اورج لمصر! وازاء ذلك قام بايصال الأمر لكوكب الشرق أم كلثوم فما كان منها إلا أن تحدثت إلي المشير أحمد إسماعيل رحمه الله عليه.. الذي ابدي تفهما لذلك.. وبأن الاورج آلة فنية لا تستدعي تلك الموافقات وبالتالي دخل اورج هاني معززا مكرما إلي القاهرة..!
انها حكاية كان لابد من سردها!
Share it:

مقالات

Post A Comment:

0 comments: