سكك حديد الإمارات ستعمل في 2021

Share it:

سكك حديد الإمارات:


قال وزير البنية التحتية في دولة الإمارات، إنه يتوقع أن يبدأ تشغيل مشروع مؤجل سكك حديد الإمارات، الذي يربط دول منطقة الخليج بحلول 2021، رغم الأزمة السياسية في المنطقة التي أدت إلى نزاع بين بعض الدول المشاركة في المشروع.


وقطعت الإمارات والسعودية والبحرين العلاقات مع قطر بما في ذلك روابط النقل في يونيو الماضى متهمة جارتها بدعم الإرهاب وهو اتهام تنفيه الدوحة فيما بقيت الكويت وسلطنة عمان، على الحياد.


سكك حديد الإمارات:
وقال عبد الله بلحيف النعيمي وزير تطوير البنية التحتية لرويترز إن دول الخليج المشاركة في مشروع سكك الحديد الإمارات، لا تزال تهدف إلى استكمال الشبكة بحلول 2021، وأضاف قائلا "لا يزال ذلك هو الموعد"، وتم تأجيل شبكة نقل الركاب والبضائع المزمعة، البالغ طولها 2100 كيلومتر والتي تربط بين دول مجلس التعاون الخليجي الست، ثلاث سنوات على الأقل إلى 2021 قبل اندلاع الأزمة السياسية.


سكك حديد الإمارات:
وأوقفت الإمارات تشييد الجزء الخاص بها في الشبكة في 2016، في حين قالت سلطنة عمان إنها ستحول تركيزها إلى بناء شبكة محلية، وقال النعيمي" إن المشروع يمضي قدما لكن ما زال لدينا مشكلات صغيرة لكنه لم يذكر تفاصيل بشأن متى سيُستأنف تشييد الشبكة.

Share it:

اقتصاد

سكك حديد الإمارات

Post A Comment:

0 comments: