محمد صلاح يتوج بجائزة أفضل لاعب في القارة الأفريقية لعام 2017

Share it:
محمد صلاح يتوج بجائزة أفضل لاعب في القارة الأفريقية:

توج المصري محمد صلاح لاعب نادي ليفربول الإنجليزي بجائزة أفضل لاعب في القارة الأفريقية لعام 2017 باستفتاء هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي".
وتنافس محمد صلاح على الجائزة مع الرباعي ساديو ماني من السنغال، نابي كيتا من غينيا، فيكتور موسيس من نيجيريا، وبيير أوباميانج من الجابون.

وسبق للثنائي المصري محمد بركات ومحمد أبو تريكة لاعبا النادي الأهلي أن توجا بالجائزة من قبل عامي 2005 و2008 على التوالي.

وأصبح محمد صلاح ثالث لاعب مصري يتوج بجائزة الأفضل أفريقيًا باستفتاء بي بي سي بعد بركات وأبو تريكة.

الجدير بالذكر أن محمد صلاح ما زال ينافس على جائزة أفضل لاعب في أفريقيا التي سيعلن عنها الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" عن الفائز بها خلال شهر يناير القادم.
وقد تنافس نجمنا المصري محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي على الفوز بالجائزة مع كلا من السنغالي ساديو ماني زميله في الفريق، الغيني نابي كيتا لاعب لايبتزج الألماني، النيجيري فيكتور موسيس لاعب تشيلسي الإنجليزي، والجابوني بيير إيميريك أوباميانج لاعب بوروسيا دورتموند الألماني.

ومن ضمن الحاصلون عن الجائزة منذ بداية تقديمها عام 1992، حيث دخل الغاني عبيدي بيليه التاريخ كأول لاعب يُتوج بالجائزة عام 1992.

وفي العامين التاليين شهدت الجائزة حالتين استثنائيتين في تاريخها من أصل ثلاثة، حيث تُوج العداء الناميبي فرانكي فريدريكس بالجائزة عام 1993 في تفوق غير معتاد على نجوم كرة القدم، بعدما أصبح أول ناميبي يتوج بطلًا للعالم في مسابقة 200 متر بمدينة شتوتجارت الألمانية، بعد 3 سنوات فقط من استقلال ناميبيا.
Share it:

رياضة

Post A Comment:

0 comments: