ممثلو بنوك أجنبية: مصر أصبحت نموذجا يحتذى به في مجال الطاقة

Share it:
مصر في مجال الطاقة:

قال يوسف بشاي -مدير التمويل التجاري والمؤسسي في بنك بي ان بي باربيا الفرنسي، و مسئول عن أعمال البنك في مصر-إن مصر في مجال الطاقة أصبحت نموذجا يحتذى به، وأن مصر ليس لديها مشكلة مع التمويل الدولي حتى في الفترات الماضية .

وأضاف في كلمته خلال فعاليات مؤتمر الأهرام اليوم الإثنين( مصر مركز إقليمي للطاقة-الواقع والتحديات) إن مصر حريصة علي سداد ديونها بانتظام دون تأخير حتى في الفترات التي كانت التي كانت تعاني فيها اقتصاديا ، وهذه شهادة جيدة بالنسبة لمصر .

ومن جانبها،أشادت مروه مصطفى-ممثل البنك الدولي في مصر ، بسياسات الإصلاح الاقتصادي في مصر وخاصة في مجال الطاقة ، مشيرة إلى أن مصر أصبحت نموذجا يحتذي به في دول أخرى .


ونوهت بالتشريعات التي تم سنها في قطاع الكهرباء ، بالإضافة إلى السعي لإصدار اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم سوق الغاز .


وقالت مصطفى- إن على القطاع الحكومي أن يكون جاهزا من خلال سن التشريعات والقوانين قبل فتح السوق لدخول القطاع الخاص في قطاع الكهرباء، منوهة أن هناك مرحلة انتقالية نعمل خلالها حاليا .

من جانبه ...قال الدكتور خالد العسكري ممثل بنك التنمية الأفريقي في مصر-إن البنك شريك أساسي مع مصر خاصه في قطاع الكهرباء .


وأوضح أن حجم التمويلات مع مصر بلغ أكثر من ٦مليارات دولار ، حصل قطاع الكهرباء فيها على نصيب الأسد بقيمة ٦٠٪ .


واكد على استعداد بنك التنمية الأفريقي لزيادة حجم التعاون مع مصر لتنفيذ المزيد من المشروعات التنموية والخدمية، مشيدا بما حققه الاقتصاد المصري من تقدم ملحوظ، وهو ما جاء نتاج لما تتبنى الحكومة من برامج إصلاحية طموحة تهدف إلى الارتقاء بمستوى أداء الاقتصاد القومي.


ونوه إلى أن اللوائح الخاصة بجهات التمويل المختلفة تكاد تكون متوافقة ولا يوجد بها اختلاف ، مبينا انه في وجود الاختلافات تشكل عائق في تنفيذ المشروعات.


وأوضح عبد المحسن خلف العضو المتفرغ للشركة القابضة لكهرباء مصر ، أن هناك تعاونا بين الشركة القابضة والبنك الدولي في تطبيق مبادئ الحوكمة لتحقيق الاستمرارية للشركات وضمان الاستدامة.


وأشار إلى انه يتم حاليا تحديث جميع البيانات التنظيمية ، بالإضافة إلى إنشاء إدارة مستقلة بالأداء داخل كل شركة، وإدارة خاصة بالشكاوى والإبلاغ عن الانتهاكات والمخالفات المختلفة .
Share it:

اقتصاد

مصر في مجال الطاقة

Post A Comment:

0 comments: