أفضل الأماكن السياحية في القاهرة

Share it:

أفضل الأماكن السياحية في القاهرة:



تحتضن القاهرة الكثير من المناطق السياحية في القاهرة التي تجذب العديد من السيّاح إليها سنوياً من مختلف انحاء العالم، ومن افضل الأماكن السياحية في القاهرة:

القرية الفرعونيّة


تعتبر القرية الفرعونية pharonic village من أفضل الأماكن السياحية في القاهرة فهي مكان مثالي للتعرف على التاريخ المصري وحضارة الفراعنة واكتشاف انماط الحياة التي كانت سائدة في تلك العصور. تحاكي القرية الفرعونية قرى قديمة للفراعنة كانت حاضرة منذ آلاف السنين حيث تستطيع التعرف على محتوياتها ومعالمها ومبانيها وحتى شخصياتها، ننصحكم بزيارة القرية الفرعونية.

قصرالبارون:


قصر البارون Baron Empain Palace أحد المناطق السياحية في القاهرة وهو تحفة معمارية فريدة من نوعها في مدينة القاهرة، شيده المليونير البلجيكي البارون ادوار، والذي جاء إلى مصر من الهند في نهاية القرن التاسع عشر بعد وقت قليل من افتتاح قناة السويس، يقع القصر في قلب منطقة مصر الجديدة بالقاهرة، تحديداً في شارع العروبة على الطريق الرئيسي المؤدي الى مطار القاهرة الدولي .


مجمع سيتي ستارز:


يعد مجمع سيتي ستارز city starts cairo من ابرز وجهات التسوق في مدينة القاهرة فهو احد اكبر مراكز التسوق في المدينة حيث يضم عدد كبير من المحلات التجارية التي تتبع اشهر الماركات العالمية في مجالات الالبسة والازياء بشكل عام اضافة الى غيرها من المتاجر والعديد من المطاعم وصالات السينما واماكن ترفيهية للاطفال وهايبر ماركت سبينيز الشهير.

خان الخليلي:


من اهم المناطق السياحية في القاهرة khan el khalili سواء للسائحين والمصريين، يضم سوق خان الخليلي معروضات من الاعمال اليدوية كالنحاسيات والمصنوعات الخشبية وغيرها من التحف والهدايا التذكارية التي تستهوي السياح لاقتنائها كتذكار لزيارتهم للمدينة، يضم السوق ايضاً العديد من المكتبات الشهيرة بالاضافة الى مقهى الفيشاوي المشهور عندما نتكلم عن السياحة في القاهرة.

متحف ام كلثوم:


متحف ام كلثوم في مدينة القاهرة umm kulthum museum من اهم المتاحف في مصر حيث تقدر مساحته ب 250 مترمربع وهو واحد من المباني في قصر المانسترلي، ويحتوي على العديد من مقتنيات ام كلثوم كملابسها وقلاداتها والهدايا التذكارية المقدمة لها. ننصحكم بزيارة متحف ام كلثوم حيث يعتبر من افضل المتاحف في القاهرة.

المتحف القبطي:


المتحف القبطي في القاهرة coptic museum ، افتتح هذا المتحف في مصر القديمة داخل حدود حصن بابليون والذي توجد بقاياه خلف مبنى المتحف ويعتبر من المناطق السياحية في القاهرة ، وقد حدثت عليه العديد من الاضافات في عهد الامبراطوريين الرومانيين، يبلغ عدد المقتنيات بالمتحف القبطي حوالي 16000 مقتنى، ويعد المتحف القبطي اكبر متحف في العالم لآثار مصر من المرحلة القبطية.

حديقة الأسماك:


حديقة الأسماك Aquarium ، تقع بمنطقة الزمالك في مدينة القاهرة، وتعتبر من أفضل الحدائق في القاهرة التي أنشئت في عصر الخديوى.

تتكون الحديقة من 49 حوضاً للأسماك المتنوعة والنادرة،وتتميز الحديقة بأنك اذا نظرت الى سقف أحد الممرات ستجده وكأنه واحد من بين تجاويف أخرى صنعتها الأمواج وهي تصاميم تعزف ألحاناً عند مرور الهواء بها و تعتبر من افضل اماكن السياحة في القاهرة.

حديقة حيوانات الجيزة:


تأسست حديقة حيوان الجيزة giza zoo في مدينة القاهرة عام 1891 لتكون أكبر حديقة للحيوانات في مصر والشرق الاوسط وهي الأولى من نوعها في افريقيا و تعتبر من افضل اماكن السياحة في القاهرة

تضم الحديقة الكثير من اصناف الحيوانات منها البري والبرمائي كالنمور والتماسيح والطيور والفيلة وغيرها حيث تعد من اجمل اماكن سياحية في القاهرة.



 
Share it:

أفضل الأماكن السياحية في القاهرة

سياحة

Post A Comment:

0 comments: