الزمالك يقترب من لقب «وصيف الدوري».. بعدة عوامل

Share it:
الزمالك وصيف الدوري

الزمالك وصيف الدوري:

تطلع الزمالك بالتنافس مع "الإسماعيلى والمصري" لحسم وصافة الدوري من أجل العودة لبطولة دوري "أبطال أفريقيا"، وذلك بعد أن اقترب فريق الأهلي من حسم لقب الدوري لصالحه للمرة الثالثة على التوالي بعد احتياجه لأربع نقاط فقط لحسم اللقب رسميًا، انحصر التنافس في المسابقة المحلية على المركز الثانى وصراع النجاة من الهبوط.

ويتأهل أول فريقين لدوري أبطال إفريقيا، فيما يتأهل ثالث الدوري لكأس الاتحاد الإفريقي (الكونفدرالية) في العام التالي، وتنتظر الزمالك 7 مباريات حتى نهاية المسابقة أمام المقاصة والرجاء والإسماعيلي والاتحاد السكندري، والمقاولون العرب والأسيوطي وأخيرًا الأهلي.


وهناك عدة عوامل ترجح كفة الزمالك لحسم لقب الوصيف:


1- تراجع الإسماعيلي:


رغم أن الإسماعيلى استطاع أن يتوج بلقب بطل الشتاء بعدما حصد 40 نقطة فى الدور الأول متفوقًا على الأهلى المتصدر حاليًا، ولكن جاء الدور الثانى ليتراجع الدراويش للمركز الثالث، ويحقق أسوأ ثالث انطلاقة فى الدور الثانى ليزيد من حظوظ الزمالك فى القفز على المركز الثانى، وفقد الإسماعيلى فى الدور الثانى 17 نقطة من أصل 24 بالخسارة أمام فرق "المقاولون العرب والأهلى وإنبى"، والتعادل أمام فرق "الاتحاد السكندرى والأسيوطى والداخلية وطنطا".



2-انشغال المصرى بالكونفدرالية:


على الرغم من أن فريق المصرى هو الأوفر حظاً لاحتلال المركز الثانى لأن فى جعبته 10 مباريات نظرًا لتأجيل مباراتين للفريق البورسعيدى بسبب مشاركته الأفريقية إلا أن انشغال المصرى بمنافسات بطولة الكونفدرالية قد يمنح الزمالك الفرصة لحسم لقب الوصيف.


3-الخبرة:


يملك فريق الزمالك خبرة كافية لحسم لقب الوصيف الذى فاز به من قبل 32 مرة فضلاً عن الانتفاضة التى ظهرت على الفريق الأبيض فى الأسابيع الأخيرة بالمسابقة تحت قيادة مدربه إيهاب جلال حيث حقق 6 انتصارات متتالية.


Share it:

الزمالك

الزمالك وصيف الدوري

رياضة

Post A Comment:

0 comments: