6 طرق لتسهيل الولادة الطبيعية للمرأة الحامل

Share it:
أفضل طرق لتسهيل الولادة الطبيعية:

المرأة الحامل

1-المشي
يساعد المشي على دفع الطفل إلى النزول في أسفل الحوض، وذلك بمساعدة قوة الجاذبية وتمايل الوركين، كما أنّ الضغط على الحوض يساعد عنق الرحم في البدء بالمخاض وحتى إن كنت قد دخلت مرحلة الولادة وبدأت تشعرين بالانقباضات فإن المشي سيسرع في تقدم الولادة ولكن لا تجهدي نفسك كثيراً بالمشي ، حافظي على الطاقة ليوم الولادة فالدفع يحتاج لمجهود كبير.

المرأة الحامل
2-العلاج بالضغط:

تشبه هذه الطريقة الوخز بالإبر بالضغط على أماكن معينة بالجسم يحفز نشاط الرحم، يمكنك استعمال هذه الطريقة بنفسك أو بمساعدة زوجك، هنالك منطقتين للضغط تحفز الولادة الطبيعية هما: ما بين السبابة والإبهام، داخل الساق أعلى عظم الكاحل بحوالي أربع أصابع.

3-التدليك:

يساعد على الاسترخاء ورفع كمية الأوكسيتوسين في جسم الأم وزيادة تقلصات الرحم، وليس غريباً أن معظم حالات الولادة تكون ليلاً، ذلك أن الأم تكون قد استرخت بفراشها الأمر الذي يحفز هرمون الاوكسيتوسين، بالإضافة إلى التأمل الذي يساعد على المخاض وتسريع الولادة الطبيعية.



4-تناول الأناناس والبابايا والمانجو:
هذه الفواكه تقوم بتحريض الجسم على إفراز أنزيمات ترقق عنق الرحم وتقلل من مدّة المخاض لتسهيل الولادة.

المرأة الحامل

5-تناول التمر:

تم ذكره في القرآن الكريم له فوائدكبيرة بالولادة، القليل منه باليوم يساعد على ترقيق عنق الرحم وتبعد الكثيرات من الأمهات عن الحاجة للطلق الصناعي.



6-زيت زهرة الربيع المسائية وورق التوت الأحمر
ينصح النساء الحوامل باستعمال زيت زهرة الربيع، لأنها ترقق عنق الرحم وتساعد على تجهيزه للولادة، يمكن تناولها على شكل كبسولات أو عن طريق فرك عنق الرحم بالزيت خلال الفترة الأخيرة من الحمل، وبإمكانك أيضاً وضعها بالمهبل بعد استشارة الطبيب لأنّ النساء اللاتي لديهن المشيمة المنزاحة يجب أن يبتعدن عن هذه العشبة، كما يستخدم ورق التوت الأحمر هيئة شاي، وفيه العديد من المعادن والفيتامينات المقوية لمنطقة الحوض وعنق الرحم لتساعد بشكل غير مباشر في تسهيل عملية الولادة.


 

 
Share it:

المرأة الحامل

امرأة

طرق لتسهيل الولادة الطبيعية

Post A Comment:

0 comments: