سفير كوريا الجنوبية: شبة جزيرة كوريا آمنة وخالية من السلاح النووي

Share it:


الرئيس مون جاي اين يزور بيونج يانج في الخريف المقبل


 


 استعرض السفير يون يو تشول سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة،  خلال لقائه مع مجموعة من الصحفيين من مختلف وسائل الإعلام المصرية خلال مائدة الإفطار التي نظمها المركز الثقافي الكوري، أبرزها تطورات الأوضاع في شبه الجزيرة الكورية.


وقال السفير الكوري، إنه تم عقد محادثات قمة ناجحة في 27 من ابريل، وتلاها أيضا محادثات حول القمة الكورية- أمريكية.


واتفق الجانبان خلال هذه المحادثات على العمل سويا،  لتحسين وتطوير العلاقات بين الكوريتين، وأن تبذل الكوريتان قصاري جهودهما لتخفيف حدة التوتر العسكري في شبه الجزيرة الكورية، فضلاً عن إخلاء شبه الجزيرة الكورية من الأسلحة النووية بصورة كاملة.


ونوه السفير إلى أنه تم عقد الجلسة الثانية من المحادثات خلال فترة أقل من شهر، وتم خلالها التأكيد على عقد لقاء القمة بين بيونج يانج،  وواشنطن في الـ 12 من يونيو المقبل.


وقال السفير،  إن سيول تسعى إلى عقد محادثات رفيعة المستوى في 1 يونيو بشأن تخفيف التوتر العسكري،  ولم شمل الأسر المشتتة وفوق كل ذلك نزع لسلح النووي،  مشيراً إلى أن السلام في شبه الجزيرة الكورية لن يتحقق بمجرد أبداء الرغبة في نزع السلاح النووي ، ولكنه يتطلب جهدا كبيرا و خارطة طريق واضحة من أجل إنجاح عملية السلام.


وأكد أن حكومة سيول تسعى إلى إنجاح هده المحادثات، وتبذل قصارى جهدها في هذا الصدد.


ونوه السفير إلى أن الرئيس مون جاي اين، يستعد لزيارة بيونج يانج في الخريف المقبل ونأمل في أن تسفر عن نتائج مرضية لجميع الأطراف، من أجل شبه جزيرة كورية خالية من السلاح النووى، وعلاقات ودية جيدة مع جارتنا الشمالية.


واختتم السفير حديثه، بالقول إن شبه جزيرة كورية آمنة خالية من السلاح النووي، ليس فقد واجبنا ، ولكنه واجب العالم بأسره، ولا يمكن ان نتخلى أو نتغافل عنه.

Share it:

ثقافة

Post A Comment:

0 comments: