أبوظبي أول مدينة عربية تستضيف مؤتمر الطاقة العالمي

Share it:
تستضيف أبوظبي في الفترة من 9 إلى 12 سبتمبر 2019 الدورة الرابعة والعشرين لمؤتمر الطاقة العالمي، لتصبح أول مدينة عربية تستضيف هذا المؤتمر منذ انطلاقه عام 1924. وينظم المؤتمر برعاية الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات تحت شعار "الطاقة من أجل الازدهار". ووقعت هيئة كهرباء ومياه دبي اتفاقية تعاون مع اللجنة الوطنية الإماراتية لمجلس الطاقة العالمي، تقدم بموجبها الهيئة الرعاية للمؤتمر.
ويعد "مؤتمر الطاقة العالمي" الذي ينظمه المجلس العالمي للطاقة منذ عام 1924 في إحدى العواصم أو المدن الكبرى حول العالم كل ثلاث سنوات، أكبر تجمع عالمي لمواجهة تحديات الطاقة ورسم ملامح مستقبل صناعة الطاقة في العالم، ويشارك فيه رؤساء دول وقادة قطاع الطاقة وأبرز الخبراء من مختلف أنحاء العالم لمناقشة قضايا الطاقة العالمية. وتعد هذه الدورة الأولى التي يتم فيها استضافة المؤتمر في مدينة عربية، كما ستكون دولة الإمارات العربية المتحدة أول دولة من أعضاء منظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك" التي تستضيف هذا المؤتمر العالمي. وفازت العاصمة أبوظبي بأكبر عدد من أصوات أعضاء مجلس الطاقة العالمي بعد أن تنافست لاستضافة الحدث مع مدينتي سان بطرسبرغ الروسية، وريو دي جانيرو البرازيلية في أكتوبر من العام 2014.
وتم تنظيم الدورة الأولى من المؤتمر عام 1924 في العاصمة البريطانية لندن، بينما تم تنظيم النسخة الثالثة والعشرين في مدينة اسطنبول التركية عام 2016.وسيمثل مؤتمر الطاقة العالمي 2019، فرصة لتعزيز الشراكات العالمية واستكشاف الفرص الاستثمارية والمتطلبات التقنية اللازمة لتلبية الطلب العالمي على الطاقة في المستقبل بالاعتماد على الموارد التقليدية والمستدامة.
Share it:

اقتصاد

Post A Comment:

0 comments: