أجمل المدن السياحية التي يمكنك زيارتها في فرنسا

Share it:
قد تكون باريس هي العنوان الابرز عند الحديث عن السياحة في فرنسا غير انه هناك مدن اخرى في فرنسا تجتذب الكثير من السياح حول العالم لما تتمتع به من مقومات سياحية بارزة، تمتاز فرنسا بتنوع اماكن سياحية في فرنسا من خلال مدنها السياحية و شواطئها الساحرة الممتدة على البحر الابيض المتوسط جنوباً وجبالها الشامخة التي تغطيها الثلوج في الغرب من البلاد، كما تمتد على طول فرنسا سهول شاسعة ومناظر طبيعية خلابة تأسر القلب والعقل، وتعتبر فرنسا من اجمل دول السياحة في اوروبا .

برج ايفل


برج ايفيل في باريس من معالم باريس السياحية البارزة، إن لم يكن فرنسا كلها، بُني في عام ١٨٨٩م من قِبل المهندس جوستاف ايفيل. يصل ارتفاع برج ايفل الى ٣٢٤ متر فهو اطول مباني العاصمة باريس على الاطلاق، اضافة الى أنه أحد اكثر الاماكن السياحية في باريس.

شارع الشانزليزيه


يعتبر شارع الشانزليزيه في باريس من أشهر الشوارع الفرنسية وأطولها وهو من ارقى و افخم الشوارع السياحية والتجارية في العالم. يحوي الشارع أرقى المحلات التجارية العالمية والمطاعم الراقية كما تكثر على جنبات الرصيف والطرقات الجانبية العديد من المقاهي، يصنّف كأحد اهم الاماكن السياحية في باريس.

قوس النصر


قوس النصر في باريس هو قوس يقع في بداية شارع الشانزليزيه الشهير في ميدان شارل ديجول أو ما كان يعرف باسم ميدان النجمة في قلب العاصمة باريس. ويعد قوس النصر من معالم باريس السياحية الشهيرة ومن اهم رموز المدينة بعد برج إيفيل الشهير والذي يتمتع بشعبية خاصة، ويبلغ ارتفاع القوس 50 متر.

ميدان الكونكورد


ميدان الكونكورد احد اكبر ساحات وميادين باريس العاصمة الفرنسية. تقع ساحة الكونكورد في نهاية شارع الشانزلزيه من طرفه الشرقي، يحوي الميدان مسلة مصرية ضخمة اهداها الخديوي إسماعيل إلى لويس فيليب وذلك عام 1831. يعتبر من ابرز اماكن سياحية في باريس.

الحي اللاتيني


يعتبر الحي اللاتيني من اشهر الاماكن السياحية في باريس ومن اقدمها ايضاً، يقع على الضفة اليسرى لنهر السين حيث يضم عدداً كبيراً من المباني التاريخية كما انه يوفر لزائريه من السياح متعة استكشاف الحياة الباريسية الحقيقية من خلال المطاعم الفرنسية والمقاهي وأشهر علامات الموضة القرنسية والعالمية.

اهم متاحف باريس


تعتبر المتاحف من اهم معالم السياحة في باريس حيث تحتوي على عدد كبير من المتاحف من جميع الأحجام و مختلف التخصصات، حيث تستمر القائمة إلى كل فرع من فروع الحياة والصناعة والتجارة، و المتاحف في باريس تزيد على مئة متحف، بعضها خاص وبعضها عام وكبير، ولكنها جميعا تقدم ما يسر ويبهر.

اجمل حدائق باريس


الحدائق الفرنسية وخاصة حدائق باريس من اجمل الاماكن السياحية في باريس وتعني الكثير من الراحة والاستجمام بالاضافة الى احتواء بعضها على اثار هامة وبعضها الاخر على بحيرات رائعة. تعد الحدائق الباريسية ثالث حدائق اوربا من حيث التصاميم والقدم بعد الايطاليا والسويسرية.

 
Share it:

سياحة

Post A Comment:

0 comments: