استقرار أداء الدولار عالميًا اليوم الجمعة 21 سبتمبر

Share it:


استقر أداء الدولار الأمريكي أمام العملات الرئيسية خلال تعاملات اليوم الجمعة، حيث يسعى للتعافي من أدنى مستوى في شهرين ونصف، لكنه يتجه لتسجل خسائر أسبوعية بنحو 1%.
وبحلول الساعة 6:50 صباحًا بتوقيت جرينتش هبط الدولار أمام اليورو بنحو 0.08% إلى 1.1786 دولار، فيما زاد أمام الين عند 112.84 ين بنسبة ارتفاع 0.3%.
وصعدت العملة الأمريكية أمام الجنيه الإسترليني بنحو 0.3% إلى 1.3248 دولار، فيما استقرت أمام الفرنك السويسري مُسجلة 0.9591 فرنك.
وعلى مستوى مؤشر الدولار الرئيسي الذي يقيس أداء العملة أمام 6 عملات رئيسية، استقر عند 93.963، وذلك بعد أن سجل 93.859 في وقت سابق من الجلسة وهي قرب أدنى مستوى منذ 9 يوليو الماضي.
وتخلى العديد من المستثمرين في الأسبوع الجاري عن الورقة الخضراء لصالح عملات أخرى من ضمنها عملات الأسواق الناشئة مع انحسار المخاوف التجارية.
كانت الورقة الخضراء تلقت مكاسب واسعة في الفترة الماضية مع ترقب المستثمرون إعلان الولايات المتحدة قائمة التعريفات الجمركية الجديدة ضد الصين ووسط تكهنات حول موعد هذا الإفصاح وحجم المنتجات التي ستشملها الرسوم.
وكان يتم النظر إلى العملة الأمريكية في العام الجاري على أنها عملة ملاذ آمن على اعتبار أن الولايات المتحدة الأقل تضررًا من النزاع التجاري.
Share it:

اقتصاد

Post A Comment:

0 comments: