3 أطعمة تحميك من الإصابة بالسكتة القلبية

Share it:


السكتة القلبية من أشد أنواع أمراض القلب، فهى تحدث عندما يقل تدفق الدم الطبيعى للدماغ وللقلب، ويصاب بها العديد من الأشخاص بشكل مفاجئ ولكن يصاحبها بعض الأعراض مثل الشعور بضيق واضطراب في التنفس، بالإضافة إلى آلام حادة بالرأس أو فقدان الوعي بعد ساعة من توقّف عمل القلب أو الإغماء غير المبرر أو المفاجئ أثناء ممارسة النشاط البدني و عدم استجابة المصاب لأي نداء.

وكشف أن هناك بعض الأطعمة التى تحد من خطر الإصابة بالسكتة القلبية.

حيث أكدت العديد من الدراسات، أن من أبرز هذه الأطعمة هي : "التوت والفراولة والعنب البري"، وفقا للباحثين في كلية هارفارد للصحة العامة وجامعة ايست انجليا .

وتتميز هذه الأطعمة بأحتوائها على مادة الفلافونويد الغذائي والأنثوسيانين التى تساعد على وصول الدم إلى الشرايين و الوقاية من الإصابة بأمراض القلب.

وكشفت دراسة أجريت في عام 1989 على ما يقرب من 100000 امرأة ، تتراوح أعمارهن بين 25 و 42 عامًا ، وتم سؤالهن عن نظامهم الغذائي المحدد خلال فترة الدراسة، وأثبتت النتائج أن النساء اللتى تناولن التوت و الفراولة بأنتظام كانوا أقل عرضة للإصابة بنوبة قلبية عن غيرهن .

لذا ينصح الباحثون بتناول التوت و الفراولة والعنب البري على الأقل ثلاث مرات في الأسبوع لتقليل خطر الاصابة بالسكتات القلبية.
Share it:

صحة

Post A Comment:

0 comments: