3 أسباب وراء رفض اتحاد الكرة إقامة مباريات الزمالك بعد مؤجلات الأهلى

Share it:

رفض اتحاد الكرة طلب نادى الزمالك برئاسة مرتضى منصور بعدم إقامة أى مباريات للفريق الأبيض فى الدورى لحين انتهاء النادى الأهلى من خوض جميع مؤجلاته فى المسابقة بسبب ارتباط الأحمر بدورى أبطال أفريقيا وتأهله إلى قبل النهائى.




وأرجع اتحاد الكرة قراره إلى 3 أسباب:


أولا: اتفاق اتحاد الكرة مع الأندية قبل انطلاق المسابقة، والتأكيد أنه سيتم تأجيل مباريات للفرق المتنافسة فى البطولات الأفريقية، وبالتالى سيكون هناك ضغط كبير لمباريات الدورى لهذه الفرق، ووافقت الأندية على هذا الأمر بعد أن وافق اتحاد الكرة أيضا على قيد 5 لاعبين جدد فى قائمة كل ناد فى يناير المقبل.


ثانيا: توقف الدورى لحين انتهاء الأهلى من مؤجلاته، خاصة أنه قد يصل الى المباراة النهائية، وحال الفوز سيشارك فى مونديال الأندية، وهو ما يعنى فشل المسابقة حيث ستتوقف المسابقة فترات طويلة، كما ستتأثر الأندية بهذا التوقف الطويل حيث سيتراجع مستوى اللاعبين بسبب كثرة التوقفات.


ثالثا: عندما تأهل الزمالك إلى نهائى أفريقيا أمام صن داونز عام 2016، تم تأجيل عدة مباريات للزمالك فى الدورى ولم يعترض الأهلى حينئذ رغم أنه ودع البطولة مبكرا، ولعب الأحمر مبارياته لحين انتهاء مشوار الزمالك وعودته للدورى.

Share it:

رياضة

Post A Comment:

0 comments: