7 عادات خاطئة أثناء تناول الإفطار تصيبك بالسمنة المفرطة

Share it:


قدم الدكتور احمد صبري استشاري السمنة والتغذية العلاجية، بعض العادات الخاطئة التي يفعلها البعض أثناء تناول وجبة الإفطار، والتي تتسبب في زيادة الوزن وتراكم الدهون في الجسم خاصةً منطقة البطن والاراداف، ومنها:

1- تناول منتجات الألبان كاملة الدسم أو الزبادي بالفواكه:
يجب أن تحذري من تكرار تناول منتجات الألبان كاملة الدسم أو الزبادي بالفواكه لاحتوائها على الكثير من السعرات الحرارية.

2- تناول المعجنات:
تجنبى تناول المعجنات والحلوي كالدونتس والمافن والوافلز من المغريات في أثناء تناول وجبة الإفطار لانها تحتوى على كميه كبيرة من السعرات الحرارية التي ستتسبب في زيادة وزن

3-تناول العصائر المحفوظة:
تجنبى تناول العصائر المحفوظه لانها تحتوى على السكركما ان المواد الحافظة المضافة فيها تفقد الفواكه معظم العناصر الغذائية الهامه وبهذا يمكن تناول العصير المعد في المنزل لكن الأفضل تناول الفواكه نفسها وهي طازجة.

4- تناول الأطعمة المقلية:
احرصي على عدم تناول الأطعمة المقلية في وجبة الإفطار وذلك لأنها غنية بالدهون المتحولة التي تعمل علي زيادة معدل الكوليسترول وزيادة الوزن.

5- إغفال تناول وجبة الإفطار:
حاولي أن تتناولي ولو شيئًا بسيطًا في الصباح حتى إذا كنتِ تشعرين بالشبع، فيجب أن لا تهملي تناول هذه الوجبة لأنها تعد الوجبة الرئيسية في اليوم ودونها ستفقدين تركيزك طوال اليوم وستشعرين بالإعياء سريعًا.

6- عدم تناول الماء قبل الإفطار:
احرصي على تناول كوب كبير من الماء قبل وجبة الإفطار كعنصر أساسي فالماء يساعد على الشعور بالشبع ولضمان حصول الجسم على الترطيب الداخلي اللازم.

7-زيادة الإضافات داخل القهوة:
أثبتت الدراسات أن القهوة تساعد في إنقاص الوزن وخصوصًا إذا كنتِ تتبعين نظاما غذائيا صحيا لكن ليس من الضروري إضافة كميات من الحليب والكريمة وإلى القهوة، فهذه الاضافات تودى إلى زيادة السعرات الحرارية.
Share it:

امرأة

Post A Comment:

0 comments: