9 حاجات تسبب الضرر لعينيك منها تنظيف البيت

Share it:

العين الجزء هى أكثر عضو حساس بالجسم، وتساعد العوامل البيئية وغيرها من الأنشطة التى يقوم بها الإنسان خلال اليوم إلى إلحاق الضرر بالعين، وللحفاظ على صحة العين نتعرف فى السطور التالية على أهم الأشياء التى تضر العين:


1- تعرض العين لأشعة الشمس فوق البنفسجية لفترة طويلة، يمكن أن يؤدى إلى تلف الجزء الداخلى من العين.


2- تعرض العين لمشاهدة التليفزيون لفترة طويلة حيث تتكيف العين وتركز على ألوان وأحجام كائنات مختلفة، يسبب إجهاد العين والصداع، وتشوش الرؤية وغيرها من المضاعفات الخطيرة.


3- ممارسة ألعاب الفيديو لساعات طويلة يمكن أن يسبب إجهاد للعين.


4- الجلوس على جهاز الكمبيوتر لفترة طويلة يمكن أن يسبب إجهاد العين وعلى الرغم من عدم وجود أدلة مثبتة علمياً على أن أجهزة الكمبيوتر ضارة بالعين، إلا أن العديد من الأشخاص يشكون من حدوث مضاعفات مرتبطة بالعين حيث اضطراب الصور المضطربة وعدم وضوحها، والتى تبدأ في رؤيتها عند الجلوس والتحديق فى جهاز الكمبيوتر لفترة طويلة.


5- ممارسة الرياضة يمكن أن تؤدى إلى إصابة خطيرة فى العين، حيث إن بعض الألعاب الرياضية التى تتضمن كرات صغيرة مثل التنس يمكن أن تحدث إصابة بالعين.


6- التدخين يشكل تهديدًا للعين، حيث يواجه المدخنون مخاطر أعلى للإصابة بإعتام عدسة العين، الضمور البقعى وأمراض العيون الأخرى.


7- تنظيف المنزل يعد من الأشياء الخطيرة على العين، وذلك لاستخدام المواد الكيميائية التى تحتوى على مكونات ضارة، والتى تتسرب إلى العين وتسبب تهيجًا شديدًا وقد تؤدى إلى تلف فى العين.


8- السباحة أو الجلوس فى حوض الاستحمام الساخن قد تكون ضارة للعيون، وذلك لاحتواء حوض الحمام السباحة على الكلور والبكتيريا والتى تسبب عدوى بالعين أو غيرها من المضاعفات.


9- ارتداء العدسات اللاصقة أكثر خطورة على العين، وذلك لاحتواء العدسات على مواد كيميائية أو بكتيريا تسبب أضرار مباشرة على العين.



كيف تحافظ على عينيك؟


يجب أن تتخذ الاحتياطات الواجبة مثل ارتداء النظارات الشمسية الواقية للأشعة فوق البنفسجية أثناء السير، استخدام نظارات السلامة عند قص العشب أو إزالة العدسات اللاصقة قبل السباحة.

Share it:

امرأة

Post A Comment:

0 comments: