الدعم النفسي والاجتماعي لذوي القدرات الخاصة بثقافة الإسكندرية

Share it:


أقامت الهيئة العامة لقصور الثقافة عدة أنشطة ثقافية وفنية بفرع ثقافة الاسكندرية، حيث عقدت محاضرة بمكتبة النزهة بعنوان "استقبال العام الدراسى" القتها مسئولة مكتبة الطفل، تحدثت من خلالها عن العادات الصحية الواجب أتباعها قبل بداية العام الدراسى.

إلى جانب تجدد اللقاء الشهرى لمدرسة الصحافة بقصر ثقافة الأنفوشى بحضور د. رجاء الغمراوى أستاذ الإعلام والإتصال تحدثت من خلاله عن تحديات الواقع الإعلامى, كما أقامت مكتبة القصر ندوة بعنوان "الدعم النفسى والإجتماعى لذوى القدرات الخاصة" بحضور د. هبه الضوى، د.أميره الشيشينى، تناولت كيفية تعامل الأسرة مع الطفل ومد يد العون له لتأهيله فى المجتمع ومساعدته على الإندماج.


وفى اليوم نفسه عقد نادى أدب مصطفى كامل اجتماعه الإسبوعى أداره الشاعر صادق أمين، كما أقيمت ورشة فنية بقصر ثقافة الشاطبى لتعليم أساسيات الرسم والتظليل بمرسم الكبار.


وفى سياق متصل احتفل قصر ثقافة الأنفوشى بمئوية الزعيم الراحل جمال عبد الناصر تحت عنوان "رحيل عبد الناصر فى السينما والأدب" حاضر فيها د. محمد مخيمر، الناقدة إيمان الزيات.


كما عقد القصر اللقاء الأسبوعي لنادي القصة لمناقشة أعمال القاص علي ياسين، أداره الناقد عبد الله هاشم، وناقش الأعمال د.حسام عقل. من ناحية أخري بدأت أولى فعاليات دورة مايكروسوفت أكسيل Microsoft Excel بنادي تكنولوجيا المعلومات بالقصر.


وفي قصر ثقافة مصطفى كامل أقيمت ورشة فنية لتدريب الموهوبين على رسم الكراسى الخشبية وتحقيق المنظور الهندسى. كما أقام بيت ثقافة رشدى لقاء شعرى بعنوان "حوارات أدبية عن محاربة الإرهاب" بمناسبة اليوم العالمى للسلام بالتعاون مع جماعة الأدب العربى للشاعر محمد رطيل.
بالإضافة إلى تجدد اللقاء مع ورشة الخياطة والتفصيل بقصر ثقافة برج العرب، قامت خلالها المدربة رجاء إبراهيم بتدريب الرواد على كيفية تفصيل قميص للمدرسة.
Share it:

ثقافة

Post A Comment:

0 comments: