تجميد المبيض أو الخصية يساعد فى علاج الأطفال المصابين بالسرطان

Share it:

في السنوات الأخيرة، انخفضت احتمالات وفاة الأطفال المصابين بالسرطان بشكل كبير بعد تشخيصهم، نظراً للتطور الكبير فى الأبحاث والعلاج، وفقاً للموقع الطبى الأمريكى “MedicalXpress”.



ومع انخفاض فرص وفاة الأطفال بسبب السرطان، يتخذ مقدمو الرعاية الصحية خطوات لحماية الأطفال من الأثار الجانبية المستقبلية لعلاج السرطان، وواحدة من أحدث الطرق هي إجراء ما يسمى “cryopreservation” وهو الذى يحمى خصوبتهم.


وأشار الباحثون بقيادة الدكتور "زارق خان" ، الطبيب في مستشفى مايو كلينيك: "لا يفهم مرضى الأطفال الصغار، لكن آباءهم يصابون بالصدمة عندما يعلمون أن طفلهم يعانى من السرطان، وهكذا، نشعر أنه عندما يكون هناك الكثير من الأشياء التي تحدث في ذلك الوقت، فإن الخصوبة شيء يتم التغاضي عنه".


وقال "خان" المتخصص فى الغدد الصماء التناسلية والعقم في مايو كلينك، إنه على الرغم من وصول الأبحاث إلى علاجات متطورة حول سرطان الطفولة، لكن لسوء الحظ، فإنهم يخسرون الكثير من إمكانياتهم فى الخصوبة، لذلك يجب أن نوفر لهم العلاج الممتاز لسرطانهم بالإضافة إلى حماية خصوبتهم في المستقبل.


وأكد الباحثون أن الإجراء الحديث هو الحفظ بالتبريد بإجراء ما يسمى “cryopreservation”، حيث يقوم الأطباء بأخذ أنسجة الخصية أو المبيض وتجميدها، حتى يتم العلاج ثم نقلها مرة أخرى إلى المرضى حتى يتمكنوا من استعادة إمكاناتهم من الخصوبة.
Share it:

صحة

Post A Comment:

0 comments: