رئيس شعبة الفاكهة يتهم البائعين بالجشع وتطالب المواطنين بـ"الترشيد"

Share it:


صراع لا يقف وتبادل مفتوح للاتهامات، وقطار أسعار لا يعرف خطاً للنهاية .. بهذه الكلمات يمكن إيجاز الخلاف الدائر بين شعبة الخضار والفاكهة، وتجار الجملة من جهة، وتجار التجزئة من جهة آخرى بعدما ارتفعت أسعار الفاكهة مؤخراً مسجلة أرقام فلكية ، رافعة شعار "للأغنياء فقط".

يحيى السنى رئيس شعبة الخضر والفاكهة بغرفة القاهرة التجارية، قال إن أسعار الفاكهة بسوق العبور منخفضة عن أسواق التجزئة بحوالى 50% ولم ترتفع، ولكن تجار التجزئة هم من رفعوا الأسعار.


وأضاف السنى، أن كيلو المانجو يباع فى سوق العبور - وهى أكبر سوق تجارة جملة للخضر والفاكهة فى مصر - بسعر يتراوح بين 8 - 15 جنيها للكيلو فقط.


وعلق رئيس شعبة الفاكهة على ارتفاع الأسعار الذى شهدته الأيام الماضية، بأن تجار التجزئة فى بعض المناطق الراقية هم من رفعوا الأسعار بصورة مبالغ فيها، سعيا لتحقيق هامش ربح أعلى،  مشيراً إلى أن نسبة تالف الفاكهة يصل إلى ما بين 20 - 25% من الكمية المعروضة.


وبرر رئيس شعبة الخضر والفاكهة بغرفة القاهرة التجارية، انخفاض أسعار الفاكهة حاليا إلى حالة الركود وانخفاض القوة الشرائية، مطالبا الأسر المصرية بترشيد الاستهلاك حتى لا ترتفع الأسعار فى حالة زيادة الطلب عن الكميات المعروضة.

Share it:

اقتصاد

مجتمع

Post A Comment:

0 comments: