تعرف علي أهم الأماكن السياحية في برشلونة

Share it:


السياحة في برشلونة تعدّ مدينة برشلونة ثاني أكبر مدينة في إسبانيا بعدَ مدينة مدريد، وتعتبر عاصمة كاتالونيا، وهي مركز ثقافي مهم ووجهة سياحية أساسية حيثُ تحتوي على العديد من المواقع التي تجذب السياح. تتميز المدينة بالتراث الغني والأعمال المعمارية لأنتوني غاودي بالإضافة إلى احتواءها على العديد من مواقع التراث العالمي لليونسكو.

 

وهناك العديد من المعالم فيها ومن أبرزها كنيسة أنطوني غاودي الهائلة التي لا تزال قيد الإنشاء والتي بقيت في ظل الإنشاء منذُ عام 1882، وتقع الكنيسة في ساغرادا فاميليا. وبالإضافة إلى كونها مدينة ثقافية، فلها دور كبير في التأثير في مجالات الرياضة، والتعليم، والإعلام، والترفيه، والموضة، والفن وغيرها الكثير مما يجعلها واحدة من المدن العالمية والكبرى.

 

[١] أهم المواقع السياحية في برشلونة هناك العديد من المواقع السياحية المهمة في برشلونة وفيما يلي ذكر لبعض الأماكن الأكثر زيارة فيها:[٢] متحف تاريخ برشلونة: افتتح متحف تاريخ برشلونة (بالإنجليزية: Museu d'Història de Barcelona) في عام 1943، وهو يمثل تاريخ برشلونة من خلال مجموعة من المعارض.

 

متحف بيكاسو: يحتوي متحف بيكاسو (بالإنجليزية: Museu Picasso) على الأعمال الفنية لبابلو بيكاسو، حيثُ يحتوي على 4251 من أعماله، وهو عبارة عن أكثر من مبنى ويقع في 5 قصور مبنية بجانب بعضها البعض في منطقة لاريبيرا. حديقة حيوانات برشلونة: اشهرت حديقة حيوانات برشلونة (بالإنجليزية: Parc Zoològic de Barcelona) بسبب احتواءها على حيوان (Snowflake)، وهو غوريلا ألبينو وتوفي في عام 2003. وتحتوي على معرض لتنين الكومودو وعروض لحيوانات الدولفين.

 

كازاميلا: يعتبر كازاميلا (بالإنجليزية: Casa Milà 'La Pedrera) مبنى هصري صممه أنتوني غاودي وبني بين عامي 1906 و 1912. يحتوي المبنى على شرفات ملتوية وواجهة ملتوية وهو فريد من نوعه. القرية الإسبانية: تمثل القرية الإسبانية (بالإنجليزية: Poble Espanyol de Barcelona) متحف في الهواء الطلق تأسس عام 1929 وهو متحف مختص بالهندسة المعمارية، وهو عبارة عن 117 مبنى تشكل ما يعرف بالقرية الإسبانية ويحتوي على مسرح، وورش للحرفيين، المطاعم والعديد من المرافق السياحية.

 

مركز إلبورن الثقافي: يمثل مركز إلبورن الثقافي (بالإنجليزية: El Born Centre Cultural) مركزاً ثقافياً وهو جزء من مبنى قديم كان سوقاً في السابق، وافتتح لتعزيز الأحداث الثقافية المهمة في المدينة، وتعقد فيه الاجتماعات والأمسيات بشكل مستمر.

 

أكواريوم برشلونة: يقع أكواريوم برشلونة (بالإنجليزية: L'Aquàrium de Barcelona) في ميناء Port Vell، ويحتوي على 35 حوض أسماك تحتوي على 11000 حيوان بحري ينتمي إلى 450 فصيلة. متحف نادي برشلونة: يعدّ متحف نادي برشلونة (بالإنجليزية: Museu FC Barcelona) متحف مختص بنادي برشلونة لكرة القدم، ويتميز بوجود سينما ثلاثية الأبعاد وشاشة تعمل باللمس السمعي البصري. وفيه العديد من المعارض التي تعرف بتاريخ النادي الرياضي من خلال معارض الجوائز والوثائق والصور.

 

حديقة جويل: تحتوي حديقة جويل (بالإنجليزية: Park Güell) على العديد من المعالم المعمارية والطبيعية المصممة لتناشد جمال الطبيعية وهو أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو. ساغرادا فاميليا: تمثل ساغرادا فاميليا (بالإنجليزية: Basílica de la Sagrada Família) الكنيسة الرومانية الأكثر شعبية في برشلونة والتي لم يكتمل بناءها حتى الآن. تم بناء الكنيسة من قبل المهندس المعماري الشهير أنتوني غاودي وهي جزء من مواقع اليونسكو للتراث العالمي.
Share it:

سياحة

Post A Comment:

0 comments: