السياحة في البرازيل

Share it:


البرازيل

تقع البرازيل في قارّة أمريكا الجنوبيّة، وتعدّ أكبر بلد فيها، وهي خامس أكبر دولة في العالم من حيث المساحة الجغرافيّة وعدد السكّان، وهي أكبر منطقة ناطقة باللغة البرتغاليّة في العالم والوحيدة في الأمريكيتين، وتعدّ برازيليا عاصمةً لها، ويبلغ عدد سكانها أكثر من 203 مليون نسمةً، ومساحتها 8,515,760 كيلو متر مربع، ويحدها من الشرق المحيط الأطلسيّ، وتحدها كل بلدان أمريكا الجنوبيّة باستثناء الإكوادور وتشيلي، وتحتل ما نسبته 47.3 من القارّة الجنوبيّة، ويبلغ طول سواحلها 7491 كيلو متر، وتُعتبر رياضة كرة القدم من أهمّ الأعمال والأنشطة التي تمارس فيها.

السياحة في البرازيل

يعدّ السياحة في البرازيل المفتاح الرئيسي لاقتصاد هذه الدولة، وينموّ هذا الاقتصاد سنةً بعد سنة، ففي عام 2012 احتلت المرتبة الثانية في قارة أمريكا الجنوبيّة بعد الأرجنتين، والمرتبة الثالثة في قارة أمريكا اللاتينيّة بعد المكسيك والأرجنتين، ووصل عدد السياح في ذلك العام إلى 5 مليون و170 ألف سائح، وبلغت الإيرادات من السياح في نفس العام 6.6 مليار دولار أمريكيّ، وتقدم البرازيل للسياح المحليّين والدوليّين سلسلة واسعة من الخيارات المتاحة كالمناطق الطبيعيّة التي تعدّ من أكثر أنواع السياحة شعبيّة فيها، والسياحة البيئيّة، والترفيهيّة، والاستجمام، والمغامرات، والتاريخيّة، والثقافيّة، وتعد غابات الامازون المطيرة هي أكثر المناطق يرتادها السياح، واحتلت البرازيل المرتبة 51 عالميّاً على مستوى العالم في عام 2013 ميلاديّة.

أهمّ المناطق السياحيّة في البرازيل أورو بريتو: تأسست هذه المدينة في نهاية القرن السابع عشر، ونعناه الذهب الأسود، وما زالت تحتفط على فن العمارة أثناء الاستعمار البرتغالي، والكنائس الموجوجة فيها مزينة بالذهب.

تياترو أمازوناس: يعرف أيضاً باسم مسرح الأمازون، وهو دار الأوبرا تقع في ماناوس، في قلب غابات الأمازون المطيرة، وتمّ بناؤه خلال ذروة تجارة المطاط باستخدام مواد من جميع أنحاء العالم كالأثاث من باريس، والرخام من إيطاليا، والحديد من الإنجليز، وتمّ تزيين القبة من 36000 قطعة من السيراميك مرسومةً بألوان العلم البرازيليّ.

فرناندو دي نورونا: هي مجموعة أرخبيل من الشواطئ، والمناظر الطبيعيّة، وتقع على بعد 354 كيلو متر من الساحل الشمالي الشرقي في البرازيل، تم اكتشافها على يد مريكو فسبوتشي في عام 1503 ميلاديّة، وتتميز بمياها الدافئة. إيغواسو فولز: تعدّ واحدة من عجائب الدنيا الطبيعية الكبرى في العالم، وتقع على الحدود بين البرازيل والأرجنتين، وتتكوّن من العديد من الشلالات، وكلّ واحدة منها تأتي على شكل حرف U.

تمثال المسيح الفادي: هو التمثال الشهير ليسوع المسيح في ريو دي جانيرو، ويصل طوله 39.6 متر، وهو يُعتبر رمزاً مهمّاً لجميع أصحاب الديانات المسيحيّة في العالم.
Share it:

سياحة

Post A Comment:

0 comments: