غذاء ملكات النحل يقلل فرص الإصابة بالسرطان

Share it:

كشفت دراسة أجراها الدكتور علاء أحمد محمد، الباحث بشعبة البحوث البيطرية بالمركز القومي للبحوث، أن غذاء ملكات النحل له قدرة على خفض التأثير السلبى السام لمعدن الكادميوم، الذى يسبب مرض السرطان، وكذلك يؤثر على نقص الحيوانات المنوية لدى الرجال.



 وأوضحت الدراسة أن معدن الكادميوم يدخل جسم الإنسان عن طريق الطعام ومن أمثلة الأغذية الغنية به: الكبدة، عش الغراب، المحار، الكاكاو، الطحالب البحرية، وكذلك فإن التدخين أهم مصدر لدخول الكادميوم عن طريق الهواء ومنه الي باقي أنحاء الجسم، حيث ينتقل الكادميوم إلي الكبد وهناك يرتبط مع أحد بروتينات الكبد ليكون مركبا معقدا يتم نقله إلى الكلي حيث يتراكم فيها ويدمر وظائفها.

وتابعت أن غذاء ملكات النحل له فوائد عديدة منها: خفض ضغط الدم، مقاومة تكون الأورام، مضاد للأكسدة، وهو ما يجعله يعادل التأثير السلبى لتسمم معدن الكادميوم.


وأجريت الدراسة حول تأثير غذاء ملكات النحل علي الفئران المسممة معمليا بالكادميوم، لكشف تأثير الكادميوم على جسم الإنسان، حيث إنه يسبب الإسهال، آلام المعدة، كسور العظام، اضطرابات الجهاز التناسلي التي تصل الي العقم أحياناً، ضمور في الجهاز العصبي، ضمور في وظائف الجهاز المناعي، اضظرابات نفسية، وارتفاع نسبة التعرض للسرطان.


وخلصت نتائج الدراسة إلى أن الكادميوم أدى إلى نقص هرمون التستوستيرون في الدم وهرمونات أخرى ونقص في عدد الحيوانات المنوية وزيادة واضحة في نسبة العيوب في شكل الحيوانات المنوية، وقد أدى العلاج باستخدام غذاء ملكات النحل.

Share it:

صحة

Post A Comment:

0 comments: