سحر مصر وجمالها فى معرض بلندن

Share it:


مصر .. واحة السحر والجمال، ربما نرى جمالها فى فلوكة تتهادى على مياه النيل وأحيانا نشاهده فى الطبيعة الساحرة لواحة سيوة والتى تنعكس على مشغولاتها اليدوية بكل ما تتميز به من إبداع وروعة، وتارة أخرى فِى انعكاس شمس مصر الدافئة على نيلها الساحر، كما نرى جمال مصر فى ملابس وحلى المرأة المصرية والتى تتميز بألوانها الزاهية المستمدة من ألوان الطبيعة الخلابة فى ريف وصعيد مصر.. بهذه الكلمات بدأت الفنانة أميمه السيسى حديثها عن معرضها القادم والذى يقام فى العاصمة البريطانية لندن فى الفترة من 21 : 25 من سبتمبر الحالى، تحت رعاية المكتب الثقافى بالسفارة المصرية بالمملكة المتحدة.

يحمل المعرض عنوان «مصر... واحة الجمال»، حيث تقدم الفنانة من خلال 40 لوحة زيتية مناظر متنوعة من مصر الساحرة، حيث تتناول من خلال لوحاتها الفنية مظاهر هذه الحياة فى المناطق الشعبية والريفية وصعيد مصر حيث البيئة النابضة بالحيوية والغنية بالألوان وترى الفنانة أن الجمال الحقيقى لمصر يكمن فى شعبها وطبيعتهم التى تجمع مابين البساطة والقدرة على الإبداع والذى نراه فى نقوش الأبواب العتيقة فى مصر القديمة وفِى الحرفية العالية فى صناعة النحاس والأوانى الفخارية والسجاجيد التى لها طابع خاص ومميز.

أميمة السيسى فنانة تشكيلية مصرية، ولدت عام ١٩٥٩، شاركت فى العديد من المعارض الجماعية فى مصر وفى الخارج مثل هولندا ودبى وإيطاليا، كما أقامت معرضين فرديين وهما «أبواب بهية» و«حكايات الغندورة»، تبحث الفنانة دائما عن الجمال الكامن فى ربوع مصر وتعكس بريشتها بساطة وروعة الحياة المصرية المتنوعة.
Share it:

ثقافة

Post A Comment:

0 comments: