وصفات طبيعية لتقشير اليدين والقدمين فى المنزل

Share it:


 

العناية بالجلد من الأشياء التى تحرص عليها الفتيات، فهى تجعل مظهره يبدو أكثر صحة وشبابًا، ولأن اليدين والقدمين عنوان للأنوثة والاهتمام، يجب الاهتمام بالعناية بهما أيضًا، لذا نقدم لك وصفات طبيعية لتقشير اليدين والقدمين فى المنزل نقلًا عن موقع "boldsky" الهندى.

وصفة البطاطس

بطاطس

2 ملعقة عسل

2 ملعقة زيت زيتون

2 ملعقة كبيرة حليب

 

الطريقة

أولاً يتم سلق البطاطس، وهرسها حتى تصبح عجينة لينة، ثم نضيف العسل والحليب وزيت الزيتون إليها، وخلط المكونات جيدًا، ثم وضع القناع على يديك، ونتركه لمدة 20 دقيقة ثم شطفه بالماء العادى.

 

وصفة العسل

1 ملعقة عسل

1 ملعقة سكر

الطريقة

اخلطى العسل والسكر، وضعيهما على يديك ودلكيها بلطف بحركة دائرية، واتركى المزيج لمدة 10 دقائق قبل شطفه بالماء الدافئ، ويمكنك تكرار هذا العلاج مرة واحدة على الأقل فى الأسبوع للحصول على نتائج أفضل.

 

وصفة الليمون

½ ملعقة كبيرة سكر

قليل من قطرات عصير الليمون

 

الطريقة

ضعى بضع قطرات من عصير الليمون الطازج على السكر، واخلطى المكونات جيدًا، وبعدها ضعى هذا الخليط على يديك، ثم افركى بلطف بحركة دائرية لمدة 2-3 دقيقة، واتركيه على يديك لمدة 15-20 دقيقة، ثم يتم غسله بالماء العادى واستخدام مرطب، ويمكنك استخدامه مرة أو مرتين بالأسبوع.

 

وصفة الخيار

ثمرة خيار

ملعقة كبيرة زيت زيتون

عصير الليمون

 

الطريقة

يتم تقشير الخيار وتقطعيه قطع صغيرة، ثم وضعه فى خلاط وإضافة زيت الزيتون وعصير الليمون حتى يتحول المزيج لمعجون ناعم، نضع هذا على اليديت ونتركه لمدة 15 دقيقة، ثم نغسلها.
Share it:

امرأة

Post A Comment:

0 comments: