ازاى ترطبى بشرة البيبى الجافة من غير كريمات ولا أدوية

Share it:

من الطبيعى أن تكون بشرة الطفل ناعمة وخصوصا فى شهور عمره الأولى ولكن قد تتعرض للجفاف، وفى هذه الحالة يجب عدم وضع كريمات أو مراهم تحتوى على نسبة كبيرة من المواد الكيميايئة حتى لا تسبب مشاكل والتهابات على بشرة  الطفل .




لذلك ذكر بعض  الوصفات الطبيعية التى تساعد على ترطيب بشرة الطفل وهى:


1:زيت جوز الهند، وهو من أفضل الزيوت الطبيعية التى تحتوى على نسبة كبيرة من الفيتامينات والمرطبات التى تخفف الالتهابات وتساعد على ترطيب الجسم والتخلص من الجفاف والتشققات، كما أنه يساعد على علاج بعض الامراض الجلدية مثل الاكزيما والطفح الجلدى.


2:زيت السمسم، يحتوى على نسبة كبيرة من الفيتامينات والعناصر التى تساعد على ترطيب بشرة الجسم والتخلص من التشققات والجفاف، كما أنه يساعد على الاسترخاء والهدوء، وذلك عن طريق تدليك جسم الطفل بزيت السمسم قبل النوم.


3:زيت الزيتون، وهو من الزيوت التى تستخدم فى اشياء عديدة سواء فى اعداد الطعام او لجمال الشعر وترطيب البشرة، نظرا لاحتوائه على كمية كبيرة من الفيتامينات والخصائص والمواد المضادة للأكسدة ، لذلك فهو مفيد لبشرة الطفل ويساعد على الترطيب وعلاج الالتهابات.


4:زيت اللوز، يحتوى على نسبة كبيرة من فيتامين هـ ، الذى يساعد على ترطيب البشرة ونعومتها.


5:زيت الخردل، من أبرز الزيوت الطبيعية التى تستخدم فى ترطيب البشرة كما أنه يساعد على تهدئة الطفل والشعور بالاسترخاء والتخلص من الارق.

Share it:

امرأة

Post A Comment:

0 comments: