فاطمة ناعوت تنعى جلال أمين وتؤجل صالونها الثقافي

Share it:

نعت الأديبة فاطمة ناعوت المفكر الكبير جلال أمين بكلمات مؤثرة، بعد أن وافته المنية أمس الثلاثاء، عن عمر يناهز الـ ٨٣ عاما.

وعبرت ناعوت عن حزنها العميق لوفاة المفكر الراحل، وقالت عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك " المفكر الكبير جلال أمين إلى سماء الخلود، من عساه أن يصف مصر وأحوال المصريين من بعدك يا أستاذنا، فقدنا اليوم موسوعة فكرية واقتصادية وأدبية متكاملة رحمك الله وعوضنا عنك خيرا يا عظيم"

من جهة أخرى أعلنت ناعوت عن تأجيل صالونها الثقافى فى سبتمبر حيث كشفت عن اعتذارها لمكتبة مصر الجديدة، ومن بعدها المركز الثقافى فى أرض الجولف، الذي طلب منها مبلغ 2000 جنيه شهريا مقابل استضافة صالونها، مشيرة إلى أنها تبحث عن مكان آخر فى الوقت الراهن لإعادة صالونها الذى اعتاد على ارتياده الكثير من قرائها.

وأضافت ناعوت: أتوقع عودتي لإقامة الصالون الثقافي فى شهر أكتوبر، وأبحث الآن عن مكان يقدر الجهد الثقافي وتواصل الأدباء مع القراء، وحتى إيجاد هذا المكان أعتبر هذه الفترة أشبه باستراحة محارب.

وأعلنت ناعوت أن الغردقة هى مقصدها الآن حيث تطير إليها اليوم الأربعاء لتقديم محاضرة فى نادي روتاري الجونة، وستلتقى بجمهورها فى الغردقة يوم الخميس لإقامة صالون شهر سبتمبر، بعد أن انتهت مؤخرا من المشاركة فى مؤتمر بمكتبة الإسكندرية للعلاقة بين المشرق والمغرب العربيين.

يذكر أن فاطمة ناعوت، كاتبة وشاعرة ومترجمة ومهندسة معمارية مصرية، لها عدة مجموعات شعرية منها نقرة إصبع صادر عن الهيئة المصرية العامة للكتاب، وديوان على بعد سنتيمترٍ واحد من الأرض، ومجموعة قطاع طولى فى الذاكرة صادرة عن الهيئة المصرية العامة للكتاب، وديوان فوق كفِّ امرأة، وديوان قارورة صمغ بالصينية والإنجليزية، دار "ندوة بريس" –هونج كونج 2007، وديوان لها هيكلُ الزهر، صادر عن دار "النهضة العربية".
Share it:

ثقافة

Post A Comment:

0 comments: