اليوم.. الريال يواجه أتلتيكو في "ديربي مدريد"

Share it:

تستعد العاصمة الإسبانية، لاحتضان اللقاء المرتقب، الذى يجمع ريال مدريد، بجاره أتلتيكو، في التاسعة إلا الربع، مساء اليوم السبت، على ملعب «سانتياجو برنابيو»، ضمن فعاليات الجولة السابعة من الليجا.

ويدخل «الملكي» مباراة اليوم، بعد السقوط بثلاثية دون رد، في الجولة الماضية، بالدورى الإسبانى أمام إشبيلية، بينما فاز «أتلتيكو» على هويسكا بثلاثية دون رد.

ويأمل «الأتلتي» في استغلال تراجع أداء الملكي، للزحف نحو قمة الليجا، حيث حصد الملكي نقطة واحدة في آخر جولتين بالدوري، بعد أن تعادل مع أتلتيك بلباو في الجولة الخامسة من المسابقة، وسقط في فخ الهزيمة أمام «العملاق الأندلسي» بثلاثية في الجولة السادسة.

ويحتل «الريال» وصافة جدول ترتيب الدورى برصيد 13 نقطة، بفارق الأهداف عن برشلونة صاحب الصدارة، بينما يأتى أتلتيكو مدريد في المركز الثالث برصيد 11 نقطة، وبدأ التنافس في ديربي مدريد، يوم 21 فبراير سنة 1929، بمباراة اعتبرت أول ديربي في الدوري الإسباني، انتهت لصالح الريال بنتيجة 2–1.

وجذبت هذه المباراة انتباه محبي كرة القدم خارج إسبانيا، لأول مرة في عام 1959، خلال دوري أبطال أوروبا، عندما تقابل الفريقان في نصف نهائي البطولة، وفاز الريال خلالها بهدفين لهدف.
Share it:

رياضة

Post A Comment:

0 comments: