قبل السفر الى اوكرانيا

Share it:


أوكرانيا هي جمهورية تقع في أوروبا الشرقية وحظيت باستقلالها عام 1991 بعد انهيار الاتحاد السوفييتي. يزيد عدد سكانها عن 44 مليون نسمة، عاصمتها كييف وفي جنوبها يقع شاطئها الكبير على البحر الأسود. في هذه المنطقة تقع البلدة السياحية أوديسا، وهي موقع سياحي رائد في هذه المنطقة من أوروبا. وقد تحولت أوكرانيا كلها إلى وجهة سياحية بارزة على المستوى الدولي في السنوات الأخيرة.
وتحتل أوكرانيا المركز الثامن في العالم بعدد السياح، وتُسمى المعالم التاريخية والثقافية السبعة في أوكرانيا “عجائب أوكرانيا السبعة”.
قبل السفر إلى أوكرانيا
78% من سكان أوكرانيا هم أوكرانيون، وقرابة 17% من الروس والأقليات الأخرى التي تتركز في القسم الشرقي منها. تدين الغالبية العظمى من السكان بالديانة المسيحية الأرثوذكسية، وقد عانت أوكرانيا حتى قبل خمس سنوات من هجرة وتناقص في السكان، إلا أنّ الازدهار الاقتصادي الذي تشهده البلاد من وقتها أعاد النمو السكانيّ والازدهار السياحي معه.
الدليل السياحيّ لأوكرانيا
يُعتبر مطار كييف الدولي Boryspil International Airport (KBP) أفضل المطارات للوصول إلى أوكرانيا، على مستوى سعر التذاكر أيضًا، حيث يستقبل الرحلات من جميع أنحاء أوروبا وخارجها. وتُعد شركة Ukraine International Airlines أفضل الخيارات للطيران الداخلي بين المدن الأوكرانية. وترتبط أوكرانيا بشبكة قطارات أوروبية تصلها بمدن رئيسية مثل برلين وفيينا وبراغ وبلغراد وبودابست وصوفيا وغيرها. كما تجدون بعض العبارات التي تصل سواحل البحر الأسود من إسطنبول وغيرها.
من السهل جدًا استخدام الهاتف الخلوي في أوكرانيا، فهناط طريقتان فقط: التعاقد أو الدفع المسبق. الخيار الأول أرخص طبعًا لكن الخيار الثاني أفضل لفترات سياحية قصيرة. ما عليكم إلا شراء بطاقة sim محلية وبدء الحديث.
Share it:

سياحة

Post A Comment:

0 comments: