الفنانة التشكيلية الدكتوره هند حارتي : اتمنى أن أصل للعالمية من خلال لوحاتي

Share it:

* تأثرت بـ ليونارد دافنشي. و فلاديمير  ڤولجوف

* احببت الفن التشكيلي اكثر وانا ادرس في روسيا




* حوار : عاطف سليمان 

كانت بدايتها منذ الصغر. فقد احبت الرسم. وتأثرت به وحلمت ان تكون رسامة تعبر بريشتها  والوانها. وتخوض عوالم كثيرة من خلال موهبتها 

الدكتورة هند حارتي في حواري معها. أكدت ان عشقها للفن بدأ  فعلا  وهي مازالت في المدرسة الاعدادية  و تمكنت في ذاك الوقت ان تقوم  برسم لوحات وتشارك بمعرض الإعدادية التي كانت  تدرس فيها في المغرب .

وتقول دكتورة هند : نعم بدأت احب الفن  وانا صغيرة واهتممت بدراستي. وفي فترة  تركت الرسم لعدم توفر الوقت   لكن غلبني  حبي للفن  واستطعت ان اجمع بينه وبين   الدراسه. الى ان وصلت للمرحلة الكبرى  حين بدأت في عمل الدراسات العليا في الصيدله لكن  كان عندي احساس اني سيأتي ال وقت  الذي سأ تفرع  فيه للرسم تماماً واعمل لوحات واعرضهم ان شاء الله في معارض  عالمية.  خاصة وانني اتابع معظم المهرجانات في العالمي.

ثم تشير دكتورة هند بقولها:  وحين درست بموسكو  زاد  هناك تعلقي  بالفنون التشكيلية والهندسة المعمارية   واقول. والكل يعلم ان روسيا عندها معالم غريبه في الفن  والادب والهندسة خصوصا فتره تزار. 

حتى وانت بالشارع  ترى وكأنك انك في متحف   سواء في الشارع. او في المترو  او الاماكن الاخرى.  فتجد لوحات فنيه روعه الجمال  ولقد استوحيت أفكاري  من حياتي الدراسية  بموسكو.

 وتضيف  بقولها: للاسف منذ كورونا لم اشارك في اي معرض   وانا ارسم الان كي  اعبر عن اشياء كنت أعيشها  واتمنى ان تجد لوحاتي النور

Share it:
Next
This is the most recent post.
Previous
رسالة أقدم

فن

Post A Comment:

0 comments: