رسائل واضحة من زيارة ميسي "التاريخية" لمصر

Share it:
استقبلت مصر نجم كرة القدم العالمية ونادي برشلونة الإسباني، ليونيل ميسي، في زيارة تاريخية إلى "مهد الحضارة"، حملت العديد من الرسائل.
فزيارة اللاعب الأرجنتيني، الذي دشن حملة للسياحة العلاجية للقضاء على مرض التهاب الكبد الوبائي "سي" في زيارته القصيرة التي استغرقت نحو ست ساعات وشهدت زيارته لأعرق الآثار على وجه الأرض، أهرامات الجيزة، إلى مصر أكدت للعالم أن الأوضاع في البلد العربي باتت مستقرة، بعد ثورتين في 2011 و2013 وسبع حكومات تولت إدارة الأمور.

وأعطت الزيارة مؤشرا إيجابيا على تحسن الوضع الأمني في مصر، رغم ما تشهده البلاد حتى الآن من حالة عدم الاستقرار في شبه جزيرة سيناء، وكذلك حوادث منفردة كتفجير الكنيسة البطرسية نهاية العام الماضي والذي تسبب في تأجيل زيارة النجم الأرجنتيني إلى القاهرة.

وتعكس أيضا الزيارة التي تناقلتها شتى وسائل الإعلام الأوروبية والآسيوية واللاتينية والأفريقية والشرق أوسطية، أصداء إيجابية على قطاع السياحة في مصر، التي ظلت تعاني خلال السنوات الأخيرة من تراجع شديد في معدلات السياحة، وبالتالي في الدخل الأجنبي، خاصة بعد الضربات القاسية في حادثي مقتل مجموعة سياح مكسيكيين بالخطأ في سبتمبر 2015 وتحطم طائرة سياح روسية بعد قليل من إقلاعها من شرم الشيخ في أكتوبر 2015.

فزيارة نجم بحجم ميسي من المؤكد أنها أعطت انطباعا إيجابيا لدى شعوب العالم أجمع بامكانية العودة مجددا لزيارة المعالم الأثرية التي لا مثيل لها في مصر.

وهذه الأمور أكدها جميعا الوزراء ورجال الأعمال ونجوم الفن والرياضة الذين حضروا حفل تدشين حملة "تور آند كيور" برعاية من شركة "برام فارما" والذي أقيم بفندق "مينا هاوس" أمام أهرامات الجيزة.
Share it:

سياحة

Post A Comment:

0 comments: