أفضل 8 أطعمة مفيدة لمرضى السكر

Share it:
 

كتبت: فاطمة سرور

يعتبر مرض السكر من الأمراض المنتشرة، والتي أصبح يعاني منها الكثير ولا يعلم مريض السكر كيف بإمكنه ضبط مستوى السكر في الدم، وبمجرد تشخيص هذا المرض ، تكون أفضل الطرق الممكنة للتحكم فيه هي تغيير عادات تناول الطعام ، لذلك فمراقبة وتصنيف الأطعمة الجيدة لمرضى السكر يعد مهمة صعبة جدا، وذلك أفضل الأطعمة المفيدة:

1-الزبادي  :فهو مصدر هاما للبكتريا النافعة في المعدة ، فالزبادي يعد خيارا  جيدا للأشخاص المصابون بمرض السكر.

2-الطماطم : تختلف الطماطم عن باقي الخضروات فيما يخص المؤشر الجلاكيمي، فالطماطم  لديها مؤشر منخفض جدا ، مما يجعلها من أفضل الأطعمة المناسبة لمرضى السكر.

3-التوت : يعتبر كلا من الفراولة ، الراسبري والبلاك بيري من أفضل الأنواع الجيدة لمرضى  السكري ، والتي تحتوي على المواد المضادة للالتهابات ، مما يجعلها قادرة على تخفيف مضاعفات وأعراض مرض السكر.

4-الفاصوليا : تعتبر الفاصوليا من الأطعمة الغنية بالألياف والبروتين ، مما يجعلها لا تؤثر على  مستوى السكر في الدم ، لذلك يمكن تناولها دون قلق .

5-الكرنب : يعتبر الكرنب من أكثر الأطعمة الموصى بها طول الوقت لمرضى السكري ، وليس  فقط الكرنب ، بل جميع الخضروات الورقية تنتمي لقائمة أفضل الأطعمة لمرضى السكر.

6-الحلبة : تعتبر الحلبة علاجا منزليا لمرضى السكري ، يمكن نقع بذور الحلبة ليلا ، وتناول الماء  الناتج في صباح اليوم التالي .

7-البروكلي : يعتبر البروكلي من أغنى مصادر الفيتامينات والعناصر الغذائية الأخرى ، كما يعطي  شعورا بالشبع عند تناوله .

8-الشوفان : إذا كنت تبحث عن وجبة مثالية للفطور ، فيمكن أن تبدأ يومك بتناول الشوفان ،  فيعتبر الشوفان من أفضل الأطعمة لمرضى السكري ، حيث يحافظ على استقرار مستوى الجلوكوز من خلال تنظيم عملية الهضم.

 
Share it:

صحة

مرض السكر

Post A Comment:

0 comments: