ينطلق معرض "أمي" بالرياض تحت شعار "الأم تصنع أمة"

Share it:
كتبت: فاطمة سرور
ينطلق معرض «أمي» بالرياض، والذي يُعد الأول من نوعه ليعبر عن امتنانه وشكره للأم السعودية خاصة، متضمنًا رسم أكبر لوحة في حب وشكر الأم بأنامل فنانين سعوديين من بينهم الرسامة السعودية «سارة الودعاني»، كما سيشارك الفنان التشكيلي مشاري العودان المعروف بـ«العندليب» بمجموعة من المنحوتات، حيث سيتولى تحويل الرسمة إلى 3D لتكون واقعية وملموسة عن طريق النحت.
ويشار إلى أن المعرض الذي يُقام برعاية الأميرة سميرة الفيصل، يستمر لمدة ثلاثة أيام منذ 23 أبريل تحت شعار «الأم تصنع أمة»، من المقرر أن يتم تتويج اللوحة من قبل الشركة المنظمة وزوار المعرض بحضور العديد من المؤثرين والمشاهير ونخبة من الإعلاميين، لاسيما وأن هذا المعرض يعد الأول من نوعه في الاحتفاء بالأم السعودية، ويقدم لها رسالة شكر وعرفان عن الدور النبيل الذي تقوم به.

وبينت الفنانة سارة الودعاني أن انضمامها لهذا الحدث الفريد من نوعه، يعتبر ذا قيمة إنسانية نبيلة تُدخل البهجة والسعادة على قلب كل أم، مبينة أن رسم لوحة تعد الأكبر من نوعها مباشرة أمام الزوار وجهًا لوجه، وسط حديقة مختلفة ومناظر خلابة، تخطف أعين الزوار وتمنحهم الراحة والانسجام.
ومن جهته أوضح الفنان التشكيلي مشاري العودان أنه في انتظار هذا الحدث والالتقاء بزوار معرض «أمي» وإضافة لمساته الفنية إلى اللوحة وتجسيدها من خلال فن النحت، مشيرًا إلى أن المعرض يعد خطوة رائدة ومهمة على مختلف الأصعدة، لاسيما الفن التشكيلي.
وبين العندليب أنه تعلم فن النحت بنفسه وطور نفسه من خلال دورات تفاعلية عبر الشبكة العنكبويتة، وخاض العديد من التحديات حتى تمكن من تجسيد الرسومات إلى واقع ملموس، وجسد العديد من المشاهير من خلال منحوتاته، في صدارتهم الملك فيصل رحمه الله، وأم كلثوم ومحمد عبدالوهاب.
وحول الخامات التي يستخدمها بين أنه لايقتصر على خامة محددة في النحت، بل يستخدم العديد من الخامات كالخشب والطين والسيراميك وحتى الشكولاتة والفلين ويطوعها على الوجه الأمثل.
Share it:

الأم تصنع الأمة

ثقافة

معرض أمي

Post A Comment:

0 comments: