عزت العلايلي يبحث عن الحرية في «قصر العشاق»

Share it:
مسيرة طويلة.. واعمال خلقت بصمات فنية بارزة حفرت في الذهن.. قدرة علي التنوع في الاداء.. فهو يطلق العنان لموهبته لتسبح في كل دور انه الفنان عزت العلايلي صاحب المسيرة الطويلة ما بين سينما ومسرح وتليفزيون.. هل ننسي »عبدالهادي»‬ في »‬أرض» عبدالرحمن الشرقاوي تأليفا ويوسف شاهين مخرجاً.. كذلك السقامات.. وسنوات الغضب ويأتي النهار.. وشيء في صدري.. وسلم المجد.. ورياح الخوف.. وابدا لن أموت .. وأولاد الحارة.. والطبري..والأرض الطيبة.. والفدان الأخير.. والظلال.. والمتهم بريء.. وغيرها من الاعمال الفنية التي كانت بمثابة تجارب فنية ثرية تنوع في ادائها وصنع بها فنا راقيا..
عزت العلايلي الفنان »‬القيمة والقامة» عاد إلي شاشة التليفزيون ليمثل بطولة »‬قصر العشاق» مع فاروق الفيشاوي وسهيررمزي وبوسي واحمد وفيق ووفاء عامر وغيرهم من النجوم.. وهو المسلسل الذي بدأ في تصويره المخرج أحمد صقر.
العلايلي تحدث عن سعادته بهذا الدور.. دور »‬لواء الشرطة» جابر عطوان الذي عاش حياته طاغيا »‬مسيطرا» كان قاسيا علي كل من حوله واستمر كذلك طوال مسيرته إلي أن اكتشف أنه كان خاطئا واستخدم نفوذه بماعاد إليه بابتعاد الناس عنه وهو ما دفع ثمنه غاليا واضاف وجدت في هذا الدور جديدا سواء في الشخصية..أو الموضوع بشكل عام وانه يتناول موضوعا قائما بيننا موجوداً منذ زمن ومازال وهو استخدام النفوذ والسلطة بالشكل السيئ الذي يسيء للجميع.. ولكل انسان طموحاته ولكن احيانا يكون الطموح مدمرا.. أن جابر عطوان شخصية قد تجدها حولك وامامك وتعيش بيننا.. وهي تلك الشخصية التي تدفع في النهاية ثمن سلوكها الخاطئ.
من السينما للتليفزيون

•  كيف تري الآن اتجاه معظم نجوم السينما إلي التليفزيون.. هل لعدم وجود أفلام.. تستوعبهم؟
- أنا شخصيا كنت في الماضي ابتعد عن التليفزيون لانشغالي بالسينما كنت أصور في القاهرة أو المغرب أو بيروت أو سوريا.. اتجاهي للتليفزيون ليس غريبا علي.. فأنا بدأت بالتليفزيون.. فوقت ازدهار السينما كنت بها فاعلا ومؤثراوكنت كثيرا ما اعتذر عن مسلسلات التليفزيون.. لكن الواقع وهذه حقيقة ان كل نجوم العالم اتجهوا للتليفزيون.. فالفضائيات حولنا ليل نهار.. ولايوجد بيت لاتوجد به شاشة.. عكس ان هناك جماهير  لاتذهب إلي السينما ولها ظروفها.
• كيف تري الجيل الجديد في مسلسلات التليفزيون؟
- جيل يميزه الانتشار السريع والقدرة علي الانجاز سواء من المخرجين أو الفنانين.. وهؤلاء لهم فرص اكثرمما كانت لنا اليوم ومن خلال شهر رمضان نجد مالايقل عن »‬40» أو »‬50» مسلسلا هذا يعطي مساحة كبيرة وفرص أكثر للوجوه الجديدة التي تثبت موهبتها فإذا استطاعت أن تترك بصمة لاشك أنها ستواصل مسيرة الفن.
دراما جديدة حقاوبعد أن انهي المخرج أحمد صقر تصوير أحد المشاهد التي جمعت بين الفنان عزت العلايلي والوجه الجديد ايمان امام سألته عن الجديد الذي جذبه لاخراج هذاالمسلسل فقال:
- قصر العشاق كمسلسل أري أنه سيناريو متميز جدا غير مألوف علي الدراما التي نشاهدها.. كتبه محمد الحناوي بشكل متميز.. وأنا حقيقة كنت ابحث عن هذه النوعية.. لانه مسلسل يحترم عقلية المشاهد واعتبرت ان هذه عودة جميلة لأن أعود للمشاهد وجماهير المسلسلات.
البحث عن الحرية
• ما الجديد الذي وجدته كنص تليفزيوني؟
- وجدت به موضوعا اجتماعيا نفسيا من الصعوبة أن يحكي فهو يُترك للمشاهد كي يتابعه ويعيش احداثه.. ناهيك عن انك ستجد مباراة في التمثيل بين الفنانين والنجوم عزت العلايلي، سهيررمزي، فاروق الفيشاوي، وفاء عامر، احمد وفيق، ميسون اسعد، كمال ابورية اضافة إلي نجوم آخرين.. ونحن في هذا العمل نناقش قضية مهمة وهي قضية »‬البحث عن الحرية» من خلال سلوكيات بعض الاشخاص الذين لعبوا دورا كبيرا في حياتنا من خلال اماكنهم ومواقعهم في حياتناالمعاصرة.. منهم من كان القاسي.. ومنهم من كان غير المنضبط.. ومنهم من كان يستغل نفوذه.. انه حقا كماذكرت لك قصر العشاق الذي يبحث عن الحرية.
Share it:

فن

Post A Comment:

0 comments: