بالصور.. 7 أمور مذهلة لن تراها إلا في الدول الاسكندنافية

Share it:
كتبت: فاطمة سرور

هناك 6 أشياء مذهلة لن تراها إلا في الدول الاسكندنافية.. ذلك الجزء من شمال أوروبا الذي يبدو وكأنه مدينة يوتوبيا بفضل الناتج المحلي الإجمالي المرتفع جدا والناس السعداء والمهذبين، هو في الحقيقة جزء فاتن جدا من العالم عندما تتحدث عن الطبيعة العجيبة، فالمنطقة التي تمتد من الدائرة القطبية الشمالية إلى بحر الشمال وبحر البلطيق هي موطن لكثير من المناظر الطبيعية الساحرة.

ومن بين الأمور التي ربما لن تجدها إلا في الدول الاسكندنافية هذه العجائب الطبيعية المبهرة.

1-الأضواء الشمالية:

الذي تنتج عن الشفق القطبي في النصفين الشمالي والجنوبي من الكرة الأرضية ليتكون أضواء متوهجة، وتعتبر النرويج بوابة لمشاهدة العروض الرئيسية، خصوصا ترومسو.



2-شمس منتصف الليل:

تستطع شمس منتصف الليل خلال الانقلاب الصيفي، فتكون الشمس في الأفق لمدة 24 ساعة كاملة في أقصى الشمال من الدائرة القطبية الشمالية، وتظهر في ايسلنداأو فنلندا وخاصة النرويج.



3-المضايق:

تكونت نتيجة تراجع الأنهار الجليدية ومياه البحر التي تفيض في هذه الزاوية من الوديان، وتعتبر منطقة غرب النرويج موطنا لها.



4-أرخبيل ستوكهولم:

مدينة نابضة الحياة نتيجة للتطور والحداثة، تتمتع بالطبيعة الساحرة التي قد تشعرك بأنك في منزل بالسويد، فالأرخبيل المفتوح يقع على أكثر من 30ألف جزيرة كبيرة وصغيرة، بها مميزات خاصة مثل صيد الأسماك والمشي لمسافات طويلة، والتجول بين المتاحف والمطاعم.



5-لابلاند:

تعتبر بمثابة القطب الشمالي، وعلى الرغم من أن العديد من القطيع يتواجدون خلال فصل الشتاء إلا أن لكل موسم تجربة فريدة لاستكشاف الحياة البرية.



6-الأنهار الجليدية:

يمكنك العثور على عدد كبير من الأنهار الجليدية في العالم، ولكن أيسلندا هي موطن الأنهار والبحيرات الجليدية ذات الأحجام والنطاقات المختلفة.

7- البراكين:

هناك مايقرب من 130 بركانا تتنوع بين النشطة وغير النشطة، بالنسبة لهواة المغامرة تشمل جولات البراكين المشي لمسافات طويلة أو التزلج.

Share it:

سياحة

Post A Comment:

0 comments: