الآثار تشارك في الدورة ال 41 للاجتماع السنوي للجنة التراث العالمي

Share it:
 

تغادر غداً د. ياسمين الشاذلي المشرف العام على إدارة المنظمات الدولية للتراث الثقافي بوزارة الآثار الي بولندا للمشاركة في اجتماع السنوي للجنة التراث العالمي في دورته ال 41.


وسوف يعقد الاجتماع هذا العام في مدينة كراكوف ببولندا والتى من المقرر أن يبدأ في الفترة من 2 الى 12 يوليو 2017.، بمشاركة 21 دولة هم اطراف الاتفاقية المتعلقة بحماية التراث الثقافي والطبيعي العالمي (اليونسكو 1972 (.

وأكدت د. الشاذلي أن هذا الاجتماع من أهم الاجتماعات و اللقاءات السنوية التي تعقدها منظمة اليونسكو ، حيث يتم فيه دراسة ومتابعة حالة صيانة و إدارة المواقع المدرجة على قائمة التراث العالمي.

وأضافت أنه خلال الإجتماع ستنظر اللجنة في حال المواقع الأثرية المصرية المدرجة على قائمة التراث العالمي ، ومتابعة مجهودات وزارة الاثار في الحفاظ على هذه المواقع والرد على توصيات اللجنة خلال دورة العام الماضي.

كما سيتمً أيضا خلال الاجتماعات تسليط الضوء على موقع دير أبومينا الاثري بغرب الاسكندرية والمدرج على قائمة التراث العالمي المعرضة للخطر.

وأكدت د. الشاذلي على أهمية مشاركة مصر في هذا الاجتماع الدولي، حيث تلعب مصر دورا هاما واساسيا في حفظ وصيانة المكتسبات الحضارية والثقافية لدى شعوب العالم و خاصة العر

Share it:

سياحة

Post A Comment:

0 comments: