وزير التعليم العالي: التعليم الطبي في مصر متميز

Share it:
أكد د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي أن التعليم الطبي فى مصر متميز، وأن ما ينقصنا هو التعليم الطبي المستمر .. جاء ذلك فى إطار فعاليات الجلسة الثانية لمؤتمر«مصر تستطيع بالتاء المربوطة»، الذي يعقد تحت رعاية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، والذي افتتحه صباح اليوم المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء، وينظمه المجلس القومي للمرأة بالتعاون مع وزارة الهجرة وشئون المصريين في الخارج، ويستمر لمدة يومين.
تناولت الجلسة الثانية للمؤتمر مناقشات حول الرعاية الصحية وتقديم الخدمات الفعالة للمجتمع، وذلك بحضور د. أحمد عماد وزير الصحة، ود. شريف أبو النجا مدير مستشفى 57357 لعلاج سرطان الأطفال، وبمشاركة كل من د. مارى حنا أستاذة التخدير ومحاربة الألم، والمدير الطبي لعيادة الآلام في فترة العمليات الجراحية، ود. أماني حسنين استشارى العلاج الطبيعى وخبيرة استعادة الأمل وتعزيز القدرات البدنية، ود. دعاء الأنصارى أستاذ العلاج الطبيعي بجامعة ملبورن، وعضو الرابطة الأسترالية النيوزلندية لعلماء التشريح السريري، وعضو اللجنة التوجيهية لبرنامج القيادة للمرأة بجامعة ملبورن.
وأشار د. عبد الغفار إلى التعاون البناء والمستمر بين الجامعات ووزارة الصحة من أجل توفير التدريب الإكلينكي لطلاب الطب، بهدف الوصول إلى خريج متكمن علميًّا وتدريبيًّا، ولديه الخبرة والكفاءة في مجال تخصصه.
وأشاد الوزير بالأطباء المصريين، مشيراً إلى ضرورة تهيئة الظروف المحيطة بهم إلى الأفضل، مؤكداً على ضرورة تجديد ترخيص مزاولة مهنة الطب بشكل دوري؛ بهدف تحسين ورفع كفاءة الأطباء في كل التخصصات.
وأكد د.عبد الغفار وجود العديد من المستشفيات المصرية التي تمثل نماذج مشرفة، مشيراً إلى ثقته البالغة في أداء المستشفيات الجامعية.
جدير بالذكر أن مؤتمر مصر تستطيع بالتاء المربوطة يشارك فيه 30 سيدة مصرية من النابهات الناجحات في الخارج، ممن يمتلكن تجارب علمية وحياتية عظيمة، للاستفادة خبراتهن وتجاربهن، فضلاً عن العمل على تحسين صورة مصر في الخارج.
Share it:

ثقافة

Post A Comment:

0 comments: